الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر أسعار تذكرة المترو بعد الزيادة الجديدة

المترو
المترو

أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير زيادة أسعار تذاكر المتروابتداء من صباح غدا الاثنين مع قيام أول قطار.

وأضاف الوزيرخلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الأحد أن الأسعارالجديدة شملت زيادة سعرتذكرة استقلال منطقة واحدة التى تشمل أقل من 9 محطات من 3 جنيهات لتصبح 5 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال محطات الخطين الأول والثانى بينما إذا كانت الرحلة تتضمن استقلال محطات بالخط الثالث فتصبح سعرها 7 جنيهات بعدما كانت 5 جنيهات.

كما تضمنت الأسعارزيادة سعرتذكرة استقلال منطقتين (من 9 محطات إلى أقل من 16 محطة) من 5 جنيهات لتصبح 7 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال محطات الخطين الأول والثانى، وإذا شملت استقلال محطات بالخط الثالث يصبح سعرها 10 جنيهات بعدما كانت 7 جنيهات.

كما شملت الأسعار الجديدة زيادة سعر تذكرة استقلال ثلاث مناطق (اكثر من 16 محطة) من 7 جنيهات لتصبح 10 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال الخطين الأول والثانى، بينما تصبح 12 جنيها بعدما كانت 10 جنيهات إذا تضمنت استقلال محطات بالخط الثالث.

وقال الوزير أن مصاريف تشغيل المترو تبلغ نحو 8 مليارات جنيه سنويًّا، تحصل الهيئة منها 4 مليارات فقط أي 50%، من تكاليف التشغيل.

وأوضح وزير النقل، أنه تم التعاقد مع شركة إعلانات على 10 سنين بمليار و110 ملايين جنيه وحصلوا على 100 مليون مقدمًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.