الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 7 يونيو 2024 02:17 صـ 29 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..اجتماع خاص لمجلس الاتحاد الأوروبي لمناقشة الانتهاكات التركية في المتوسط

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، أنه بصدد مناقشة الأوضاع في منطقة شرق المتوسط خاصة مع زيادة وتيرة الانتهاكات التركية بالمنطقة، خلال اجتماع خاص من المقرر انعقاده في الفترة من 24-25 سبتمبر المقبل.

وكان الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد دعا السلطات التركية، لإنهاء عمليات الحفر والتنقيب غير الشرعية في شرق البحر المتوسط.

وقال بوريل، في بيان صحفي الأحد الماضي، نشر على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية للشئون الخارجية: «للأسف، أدى إعلان تركيا اليوم عن تجديد أنشطة الحفر من قبل سفينة (يافوز) في منطقة بحرية حددتها قبرص ومصر إلى مزيد من التوترات وانعدام الأمن في شرق البحر المتوسط».

وجدد بوريل تحذيراته من الخطوات التصعيدية من قبل أنقرة في المنطقة، باعتبارها تؤجج التوترات، قائلًا «هذا الإعلان وما تقوم به تركيا في بحر المتوسط، يتعارض ويقوض من الجهود المبذولة لاستئناف الحوار والمفاوضات بين جميع الأطراف، ويساهم في زيادة التوترات».

وشدد بوريل على أهمية وقف تركيا للتصعيد الفوري، معتبرًا إياه الطريق الوحيد والأمثل لاستقرار المنطقة وإيجاد حلول مستدامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy