الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 05:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير .. أسرار مثيرة عن ليلة الخوف والانقلابات فى أثيوبيا

ليلة عصيبة عاشها الشعب الاثيوبى ولازال يكتم أنفاسه مترقبا توابع هذه الاحداث بعد تعديل وزارى محدود شمل وزير الدفاع وبعض القادة بالجيش حيث نشب خلاف حاد بين وزير الدفاع من جهة وآبي أحمد من جهة ادت إلى تفخيخ العلاقة فيما بينهما كان ابرز أسبابها وقوع اختلاف حول استراتيجية تكوين حزب الازدهار، وتوجه آبي أحمد إلى إنهاء نظام الفيدرالية الذي استمر لثلاثة عقود، ومن ثم وقعت حادثة مقتل المغني هاشالو هونديسا، وعلى أثره تم اتخاذ عدة قرارات حتمية ادت الى زيادة وتيرة الصراع بينهما لتصل إلى هذا الحد.

وتشير التقارير الى أن الأمر متعلق اكثر بما يحدث في الداخل الإثيوبي والصراعات الداخلية مع اقتراب انتخابات رئاسة الوزراء.

ايضا باتت قضية سد النهضة لا تتعلق بالحكومة فالأمر اكثر يتعلق بالشعب الإثيوبي إذ تم الاعتماد على تأجيج مشاعره بشكل أكبر عن توضيح أهمية الأمر له، لذا الأمر لن ينعكس بالضرورة على سد النهضة أو اي ملف خارجي إلا أن الاضطرابات التي تحدث من شأنها ان تعطل سير الأمور نوعا ما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.