الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صدمة وفضيحة .. اصابة جميع فرق الدورى العام بكورونا .. والأندية تشكك فى مسحة اتحاد الكرة

من جديد عادت الأمور للاشتعال داخل اتحاد الجبلاية حيث شهدت الآونة الأخيرة أزمة ثقة بين أندية الدورى الممتاز واللجنة الخماسية المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني بعد التضارب فى نتائج مسحات فيروس كورونا التى تجرى قبل وبعد مباريات البطولة المحلية.

شركة الخدمات الطبية القائمة على إجراء مسحات فيروس كورونا لأندية الدورى تسببت فى نشوب أزمة حادة بين الجبلاية والأندية نظرا لإخطار الأندية بنتائج مسحات تكون خاطئة ما تؤثر على وضعية الفريق وتثير حالة من القلق بين صفوفه.

الجبلاية من جانبها رفضت التشكيك فى عمل اللجنة الطبية جملة وتفصيلا وتمسكت بعدم إقالة الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية للجبلاية فيما التزم الأخير الصمت وعدم الرد عبر الفضائيات على أي اتهامات صادرة من جانب الأندية.

وفيما يلى نسلط الضوء على أزمة الثقة التى نشبت بين الأندية والجبلاية مؤخرا بشأن تضارب مسحات فيروس كورونا.

الاتحاد السكندرى

أرسلت اللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري، برئاسة محمد سلطان، خطابًا رسميًا للاتحاد السكندري، أكدت من خلاله خلو لاعبيه من الإصابة بفيروس كورونا، وجاهزيتهم لخوض مباراة الزمالك.

وبعد يوم، عادت اللجنة لترسل خطابًا آخر للاتحاد، أكدت فيه أن هناك خطأ حدث، وهناك حالة إيجابية بين لاعبي الفريق، بعدما خالط هذا اللاعب زملاءه في المران، بعد تأكيدات اللجنة أنه غير مصاب.

التضارب بين الخطابين، أصاب الاتحاد بحالة من الارتباك، قبل أن يقرر الفريق عمل مسحة استثنائية للهروب من تخبط اللجنة الطبية.

أزمة النادى المصري

ضربت الإصابات بفيروس كورونا صفوف النادي المصري ما بين لاعبين والجهاز الفني وعلى إثرها تم تأجيل مباراته أمام حرس الحدود.

الأزمة اشتعلت بين النادى المصري والجبلاية حينما رفضت اللجنة الخماسية تأجيل لقاء الإسماعيلي بداعي أنه جرى عمل مسحات كورونا ل ٥٠ لاعبا وإداريا وأظهرت أن عدد المصابين أقل من ١٠.

فريق المصري رفض خوض اللقاء واعتبر مسئولو الجبلاية ذلك انسحابا يستوجب توقيع العقوبات على الفريق البورسعيدي نظرا لعدم حضوره المباراة.

عقب ذلك عقد مسئولو النادى المصري جلسة مع اللجنة الخماسية المؤقتة تصدر قرار تأجيل مباراة المصري والاتحاد لإصابة حراس مرمي المصري بالكرونا وهم احمد مسعود وأحمد عبد الفتاح ومحمد شحاته وعمرو البغدادي إضافة إلى ٨ لاعبين آخرين.

كذلك قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إلغاء اعتمد نتيجة مباراة المصري والإسماعيلي وفتح تحقيق مع الشركة المسئولة عن المسحات على أن يتم تحديد موعد قادم لمباراة المصري والإسماعيلي كما تم تأجيل لقاء المصري والاتحاد السكندرى لنفس السبب.

بلدية المحلة

دخل علاء شعبان لاعب خط وسط مهاجم فريق بلدية المحلة فى حالة من الغضب بعد قيامه بإجراء اختبارات كورونا بأحد المعامل المتخصصة والتى أثبتت سلبية مسحة كورونا رغم إعلان اللجنة الطبية باتحاد الكرة إصابة اللاعب بفيروس كورونا وهو ما أغضب اللاعب بشدة.

وقد طلب مسئولو النادى من اللاعب الهدوء لحين مخاطبة اللجنة الطبية باتحاد الكرة باتخاذ اللازم وعودة اللاعب للتدريبات بعد خضوعه للمسحة خلال الأيام القادمة بإشراف اتحاد الكرة وذلك قبل خوض عدد من المباريات الودية استعداد لمسابقة الممتاز ب والمقرر عودتها 20 سبتمبر المقبل.

العشرى يشكك فى المسحات

فجر طارق العشرى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى المصرى مفاجأة من العيار الثقيل بشأن المسحات لفيروس كورونا التى تجريها اللجنة الطبية باتحاد الكرة للاعبي النادى البورسعيدى وقال : المسحات التى تجريها اللجنة الطبية للجبلاية للاعبى النادى المصري مشكوك فى صحتها وأكثر من لاعب قالت اللجنة الطبية إنها سلبية وبعدها يتضح أن العينات إيجابية ومصابة بفيروس كورونا وسبق وأن حدث ذلك مع نادى الاتحاد السكندرى.

أضاف: الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا منح أى نادى تضرب صفوفه الإصابات بفيروس كورونا عدم خوض أى مباراة فى المسابقات المحلية خوفا على سلامة وصحة اللاعبين والمنافسين أيضا وبقية عناصر المنظومة الرياضية.

واستطرد : من يتحمل إصابة اللاعب بفيروس كورونا ويخاطر بخوض مباراة في الدوري المحلي وتساءل : هل خوض مباراة أهم من صحة اللاعبين من وجهة نظر.

الجبلاية ترفض التشكيك

ومن جهته رفض اتحاد الكرة الاتهامات التي أطلقها طارق العشرى وقال عزمى مجاهد : لا يمكن التشكيك فى المسحات التى تجريها اللجنة الطبية لاتحاد الكرة على الإطلاق مطالبا الجميع أن ينصب تركيز كل عنصر من عناصر المنظومة الرياضية فى اختصاصاته.

أضاف: اللجنة الطبية على أعلى مستوى وتحصل على عينات اللاعبين التى يتم إجراؤها وتقوم بإرسالها إلى معامل وزارة الصحة من أجل الحصول على النتائج والإعلان عنها على الفور وفيه فرق مش عايزة تكمل الدورى وتختلق أى مشاكل من أجل إرباك جدول الدورى الممتاز.

فيما التزم الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية للجبلاية الصمت بفرمان من الجبلاية وعدم الرد على أية اتهامات طالت اللجنة الطبية بالتقصير فى المهام المنوط بها.

إقالة رئيس طبية الجبلاية

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة حقيقة إقالة الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية للجبلاية بعد أزمة تضارب مسحات فيروس كورونا وقال.. على الإطلاق لم يتم إقالة الدكتور محمد سلطان من منصبه رئيسا للجنة الطبية فى الاتحاد لا سبب من الأسباب.

وأضاف أن اللجنة الخماسية تتمسك بخدمات الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية للجبلاية خلال الفترة القادمة والبقاء فى منصبه.

وشدد على أن صدور أخطاء فى مسحات فيروس كورونا وارد حدوثها فى العالم، لافتا إلى أن اللجنة الطبي للجبلاية تبذل مجهودا كبيرا عبر التواصل مع الفرق الطبية والأطباء بالأندية فى الدورى الممتاز حرصا على سلامة اللاعبين الصحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.