الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:38 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

 وداعًا للمضادات الحيوية..

العسل.. الروشتة العلاجية السحرية لعلاج التهابات الجهاز التنفسي

العسل
العسل

هل تعلمين أن العسل له فوائد مذهلة تفوق المضادات الحيوية؟.. نعم خاصة فيما يتعلق بعلاجالتهابات الجهاز التنفسي العلوي، نظرا لثمنه الزهيد وخلوه من أي آثار جانبية، كما أنه بديل فعال وطبيعي لأدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية، يمكن أن يساعد تناول ملعقة من العسل في تخفيف التهيج.

وأظهرت دراسة قام بها بعض الباحثين في جامعة أكسفورد البريطانية، بعد تحليل نتائج 14 دراسة سابقة شارك فيها أكثر من 1760 شخصًا يعانون من التهاب الحلق والسعال وانسداد الأنف، فاعلية العسل لما يتمتع به من مكونات أدوية تعالج نزلات البرد، أن أعراض المرض استمرت لمدة أقل بيومين عند أولئك الذين عولجوا بالعسل، وأدى المنتج أيضًا إلى خفض شدة السعال، كما أنه تفوق خلال التجارب على أدوية الباراسيتامول المسكنة للألام والخافضة للحرارة.

واقترح الباحثون "وصف العسل كبديل آمن لعلاج أعراض الجهاز التنفسي العلوي"، مؤكدين أن "العسل أكثر فعالية وأقل ضررًا من بدائل العلاج المعتادة ولا يسبب ضررا من خلال مقاومة مضادات الميكروبات".

وأشار الباحثين إلى أنه عندما يصف الأطباء أدوية لعلاج أمراض الجهاز التنفسي العلوي (التجويف الأنفي والجيوب الأنفية والبلعوم وأحيانا الحنجرة) فيوصي بالعسل كبديل للمضادات الحيوية، لأنه أكثر فعالية وأقل ضررًا من العقاقير المعتادة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة