الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 05:23 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اسمه ”الظريف ” وخطورته ضعيفة ..تعرف علي سلالة فيروس ”كورونا” التي انتشرت في مصر

كورونا
كورونا

قال الدكتور حسام حسني رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن عدد سلالات كورونا يصل إلى 10 تقريبا وبالفعل من حسن طالعنا أن النوع الذى أصاب المصريين هو من السلالة التى يطلقون عليها «الظريف» لأنها أضعفهم على الإطلاق، وللعلم فإنها نفس السلالة التى ضربت ووهان، بينما أشدها فتكا هو ما انتشر فى أمريكا وأوروبا.

وشدد علي أن مصر كانت من أوائل الدول التى بادرت باتخاذ خطوات جادة وقوية للحماية، فكان غلق المطارات وعزل الوافدين وأيضا الحظر الذى تدرج وفقا للظروف المرضية ولا ننسى فرض الكمامة بالقانون كلها خطوات سبقنا بها دولا عديدة، على رأسها الدول الكبرى.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية : يحسب للدولة مجهودها الكبير فى العمل على اتخاذ كل القواعد التى تضمن سلامة أبنائها فى الداخل والخارج وقدرتنا على السيطرة على انتشار الفيروس تماما وهذا نتيجة كمية من العمل والإجراءات والتعب المخفى غير المعلن من جانب الدولة والأجهزة المعنية.

وقال إن وضع مصر ضمن الدول الأعلي وفيات كلام غير محسوب لأننا فى منطقة وسط وأفضل من دول كثيرة، سواء فى المنطقة أو على مستوى العالم، فلم تتخط وفيات مصر أكثر من 4.8، وبالتالى أنصح المتحدثون عن الأرقام بعدم التلفظ بأشياء بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وأضاف : مع احترامى لكل من يتحدث عن الأرقام سواء كان وزيرا أو خفيراً، فالعالم أجمع يعتمد الأعداد المصابة رسميا بما تم تسجيله من مسحات بواسطة معامله وأماكنه الرسمية، وهو ما نسير عليه بمصر وإن كانت هناك حالات بسيطة لم يتم تسجيلها وتم شفاؤها فهى أيـضاً تؤكد انخفاض الوفيات بالنسبة لعدد الإصابات وتعداد السكان، وأقصد القول إن إجمالى المصابين والمتعافين والوفيات يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن مصر استطاعت أن تتخطى مرحلة الخطورة بثبات وبأقل الخسائر بالنظر إلى ما حدث فى العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.