الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

لعنة الدولار تصيب أسعار الحديد بالجنون اليوم الجمعة 2-2-2024

اسعار الحديد
اسعار الحديد

أسعار الحديد والأسمنت بأسواق البناء .. سيطرت حالة من الجنون على أسعار الحديد والأسمنت خلال الفترة الماضية ، وكان السبب الرئيسى فى تلك الزيادة هى لعنة الدولار التى حلت على أسعار الحديد، والتى أثرت بشكل سلبى على أسواق مواد البناء ، حيث خيم الركود على القطاع بعدما وصل طن حديد التسليح إلى 55280 جنيهًا في القاهرة والمحافظات.

اسعار الحديد اليوم

ويحرص " الموجز "، على تقديم خدمة نشر أسعار الحديد والأسمنت لمتابعيها لحظة بلحظة، للوقوف على آخر التطورات التى تشهدها أسواق مواد البناء، خلال تعاملات اليوم الجمعة 2-2-2024 .

سعر طن حديد عز اليوم

وارتفع سعر حديد عز أرض المصنع خلال نهاية الشهر الماضي ليسجل سعر طن حديد عز نحو 55280 جنيهًا، ويأتي ذلك في ظل حالة تباين شهدتها أسعار الحديد في عدد من المصانع.

وحول سعر الحديد للمستهلك، تتم إضافة ما يتراوح بين 1000 و2000 جنيه ضريبة قيمة مضافة ورسوم نقل على سعر المصنع.

سعر الحديد اليوم

- سجل سعر طن الحديد الاستثماري 50263 جنيها.

- سجل سعر طن الأسمنت الرمادي 2406 جنيهات.

بكم سعر الحديد والأسمنت اليوم في مصر؟

سعر حديد الجارحى اليوم

- سجل سعر طن حديد الجارحي 50 ألف جنيه.

- سعر طن حديد السويس للصلب 53 ألف جنيه.

- سعر طن حديد عز 53240 جنيه، بينما يصل للمستهلك بقيمة 55 ألف جنيه للطن.

سعر حديد المراكبى اليوم

- سعر طن حديد المراكبي اليوم 49 ألف جنيه.

- سجل سعر طن حديد بشاي سعر 53 ألف جنيه.

- سجل سعر طن حديد العشري إلى 50 ألف جنيه.

- سجل سعر طن حديد المصريين إلى 53 ألف جنيه.

اسعار الأسمنت اليوم

بعد ارتفاع قيمة الطن.. سعر الحديد اليوم الجمعة 2-2-2024 في السوق المحلية
- سجل سعر أسمنت المسلح 1750 جنيهًا.

- سجل سعر أسمنت النصر 1700 جنيه.

- سجل سعر أسمنت وادي النيل 1680 جنيها.

تأثير ارتفاع أسعار الحديد على السواق العقاري

أكد المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، في تصريحات صفحية، أن الأزمة بالغة الخطورة على قطاع التطوير العقاري والمطورين العقاريين، والحل يتمثل في رفع المطورين لأسعار الوحدات الحالية لتفادي أسعار الزيادات الغير مسبوقة للحديد، والاستفادة من مخزون الحديد المشون لدي عدد كبير من شركات التطوير العقاري.

وأضاف، أنه على المطور تعويض الخسائر من مشاريع أخرى يعمل عليها، مضيفاً هي أزمة غير مسبوقة، ونعي أن السبب وراءها يتعلق بعدم تواجد سيولة دولارية بالأسواق ولابد من إيجاد حلول لتفادي مشاكل أكبر على القطاع العقاري.

إقرأ ايضا :

عز بـ 55.280 ألف جنيه .. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 1-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.