الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:00 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

متحدث الحكومة: مصرستتكفل بتكاليف إنشاء خط الربط الكهربائى مع السودان

أكد المستشارنادرسعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن مصرستتكفل بتكاليف إنشاء خط الربط الكهربائى مع السودان وسيتم افتتاح فرع جامعة القاهرة فى السودان بعد إغلاق دام لأكثر من عشرين عاما.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أنه سيتم عقد مؤتمرقريبا فى السودان للمستثمرين لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بجمهورية السودان وتم الاتفاق على إقامة منطقة مصرية صناعية فى السودان كما أنه تم الاتفاق على إنشاء خط سكة حديد يربط مصروالسودان.

وتابع سعد أن هناك توافق فى الموقفين المصرى والسودانى بشأن ملف سد إثيوبيا، والوضع المائى فى مصريعانى من صعوبة نتيجة الزيادة السكانية مشيرا إلى أنه سيتم ضخ استثمارات فى مشروعات تحلية مياه البحر والقطاع الخاص سيقوم باستثمارات فى مجال تحلية مياه البحر، مؤكدا أن تكلفة تحلية مترمياه البحر4 جنيهات ولا يتحمل المواطن تلك التكلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.