الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:50 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إيقاف مباراة القمة بسبب خاتم سليمان ممنوع أم مسموح؟

وليد سليمان
وليد سليمان

هل يستطيع لاعبو الزمالك الاعتراض على ارتداء وليد سليمان لاعب الأهلي لخاتم أثناء المباراة؟ هذا ما نحاول أن نرصده في السطورة القادمة.

مناقشة الأمر ستكون من منظور قانون كرة القدم وليس أعمال السحر كما قال مرتضي منصور الذي طالب لاعبيه بإيقاف المباراة اذا ما شاهدوا اللاعب يرتدي الخاتم.

يقول قانون كرة القدم في نسخة 2019-2020، التي يتم العمل بها في الوقت الحالي، في الباب الرابع الخاص بأدوات اللاعبين، مادة 1: "اللاعب لا يجب أن يستخدم أداة أو يرتدي أي شيء يمثل خطورة."
ويواصل القانون الشرح: "جميع أصناف المجوهرات (العقود، الخواتم، الأساور، الأقراط، الأربطة الجلدية، الأربطة المطاطية، إلخ) ممنوعة ويجب إزالتها، ولا يسمح باستخدام الشريط اللاصق لتغطية المجوهرات."
ويجب فحص اللاعبين قبل بدء المباراة والبدلاء قبل دخولهم ميدان اللعب. إذا كان اللاعب يرتدي أو يستخدم أدوات أو مجوهرات غير مصرح بها/خطرة، فيجب على الحكم أن يأمر اللاعب بما يلي:

• إزالة العنصر.

• ترك ميدان اللعب عند التوقف التالي إذا كان اللاعب غير قادر أو غير راغب في الأمثال.

يجب انذار اللاعب الذي يرفض الامتثال أو يرتدي هذا الشيء مرة أخرى.

وبناء على تلك المادة، فلم يوضح القانون إن كان للمنافس الحق في الإعتراض، إنما طالب الحكم بالتحقق من مخالفة أي لاعب داخل أرض الملاعب للقانون، ليكون هو الشخص المسئول عن مدى مطابقة عناصر أرض الملعب لاشتراطات السلامة المطلوبة.
لكن من جانب أخر يعد ارتداء اللاعب لأي مجوهرات مخالفة يجب على الحكم منعها أثناء تواجد اللاعبين داخل أرض الملعب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.