الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 03:44 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روج لمعلومات مضللة.. دراسة طبية تتهم فيس بوك بنشر كورونا

فيس بوك
فيس بوك

كشف موقع "آفاز" الناشط في معالجة الأزمات، أن "فيسبوك" شكّل "تهديدا كبيرا" على الصحة العامة.

وذكرت دراسة حديثة أعدها الموقع إن "معلومات صحية خاطئة لاقت رواجا على فيسبوك، مسجلة أكثر من 3.8 مليار مشاهدة العام الماضي".

وقالت الدراسة: "يمكن للمعلومات الخاطئة التي ينشرها أطباء على فيسبوك حول اللقاحات أن تخيف الكثيرين وتجعلهم يحجمون عن تناول لقاح لـكوفيد-19 حال توفُّره".

بدورها علقت شركة "فيسبوك" على الاتهامات الموجهة لها، قائلة في بيان إن نتائج الدراسة "لا تعكس الخطوات التي اتخذناها".

وأوضحت الشركة: "نشارك آفاز في ضرورة الحدّ من انتشار المعلومات الخاطئة، ويرجع الفضل لقسم تدقيق الوقائع لدينا، من أبريل وحتى يونيو في أننا تمكّنا من وضْع ملصقات تحذيرية على 98 مليون منشور يحمل معلومات خاطئة عن كوفيد-19، فضلاً عن حذْف سبعة ملايين منشور كانت كفيلة بالتسبب في وقوع ضرر وشيك".

ورغم جهود "فيسبوك" تقول دراسة آفاز، إن 16% فقط من المعلومات الصحية الخاطئة التي عثرت عليها، أرفقت بملصقات تحذيرية من موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.