الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نظارة غاندي.. بيع رمز الكفاح يتصدر تريندات جوجل

نظارة غاندي
نظارة غاندي

تصدرت نظارة غاندي تريندات جوجل، عقب بيعها، خلال مزاد في بريطانيا في مقابل 260 ألف جنيه إسترليني (340 ألف دولار).

وهى نظارة مستديرة كان يضعها رمز الكفاح من أجل استقلال الهند مهاتما غاندي، وكتبت دار "إيست بريستول" للمزادات، عبر حسابها على "إنستقرام" في منشور تضمن تسجيلا مصورا عن المزاد الذي أقيم مساء الجمعة الماضي: "شاهدوا لحظة بيع نظارة غاندي في مقابل 260 ألف جنيه إسترليني، لقد وجدناها قبل فترة لا تتعدى 4 أسابيع في علبة البريد التابعة لنا، وقد وضعها رجل كان عمّه قد حصل عليها من غاندي شخصيا.، إنها نتيجة رائعة لقطعة رائعة".

جدير بالذكر أن السعر التقديري لهذه النظارة الدائرية المطلية بالذهب كان يتراوح بين 10 آلاف جنيه إسترليني و15 ألفا (13 ألف دولار و20 ألفا).

وتم وضعها في ظرف أودع في علبة البريد الخاصة بدار "إيست بريستول" للمزادات، وهذه النظارة المباعة في المزاد كان قد أعطاها غاندي في عشرينيات القرن العشرين إلى عم البائع الذي كان يعمل حينها لحساب شركة "بريتش بتروليوم" النفطية في جنوب أفريقيا، حسب دار "إيست بريستول" للمزادات التي أبدت اعتقادها بأن غاندي قدّمها "عربون شكر على بادرة حسنة" قام بها الرجل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.