الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:32 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم العالى يكشف استعدادات الدولة للموجة الثانية من كورونا

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى إن هناك استعدادات لمواجهة أى موجة ثانية من فيروس كورونا قائلا:" أصبح لدينا خبرة كبيرة فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا".

وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم السبت أن المستشفيات الجامعية جاهزة لأى موجة ثانية من فيروس كورونا مضيفًا أننا نتواصل نع المركز القومى للبحوث والمراكز البحثية بشأن الوصول إلى مصل لفيروس كورونا.

وتابع وزير التعليم العالى أننا اكتسبنا خبرات كبيرة فى مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أننا جاهزون لكل السيناريوهات المتوقعة لفيروس كورونا.

وعلى صعيد أخرأكد أن هناك شفافية فى قبول الطلاب بالجامعات الأهلية مشيرا إلى أنه سيكون هناك افتتاحات رسيمة لافتتاح الجامعات الأهلية الأربعة.

وتابع عبد الغفارأن التنسيق بالجامعات الأهلية جاء أقل من درجات القبول بالجامعات الحكومية كنوع من التشجيع للطلاب لدخول تلك الجامعات الأهلية مؤكدا أن تنسيق الجامعات الأهلية سيكون أقل 5% من الكليات المناظرة.

وأضاف عبد الغفار أن الجامعات الأهلية ليس الهدف منها هوالربح استنادا لنماذج عالمية مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق الموقع الإلكترونى للجامعات الأهلية خلال ساعات مؤكدا أن الجامعات الأهلية لا تعتمد فقط على نتيجة الثانوية العامة، ولكن سيكون هناك اختبارات قدرات للمتقدمين لتلك الجامعات الأهلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة