الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 12:37 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير .. كورونا المرعب يواصل مفاجآته .. الفيروس الفتاك يعيش فى اللحوم والأسماك

توصلت دراسة جديدة ، إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على اللحوم والأسماك المجمدة لمدة ثلاثة أسابيع ، برغم تعرضه للتجمد و انخفاض درجة الحرارة .

و حسب ما ورد في صحيفة " ميرور" البريطانية، ان العلماء وجدوا تفسيرا لظاهرة تفشي الفيروس مرة أخرى في البلدان التي لم تسجل فيها أي حالات في فترات طويلة.

وتقول الدراسة التي اقيمت في سنغافورة و نيوزيلندا أن اللحوم و الاسماك التي تم تقطيعها و تغليفها و وضعها في درجة حرارة منخفضة ، و فتحها بعد 21 يوما وجدت إيجابية و مازالت حاملة للفيروس ، برغم تعرضها لدرجة حرارة صفر .

ويرى علماء، بأن انتقال العدوى عن طريق الأطعمة الملوثة ليس طريقًا رئيسيًا للعدوى ، لكن نقل العناصر الملوثة إلى منطقة خالية من العدوى يمكن أن يؤدي إلى تفشي المرض.

ويمكن أن نفسر ما حدث في بعض البلدان من "ظهور حالات تفشي حديثة في فيتنام ونيوزيلندا وأجزاء من الصين حيث لم تكن هناك حالات منذ بضعة أشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.