الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 23 يونيو 2024 07:38 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام.. حجم ثروة دونالد ترامب بعد خسارته مئات الملايين من الدولارات

دونالد ترامب
دونالد ترامب

دونالد ترامب.. تصدر دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق محركات البحث العالمية، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن انخفضت ثروته بمئات الملايين من الدولارات، في أعقاب إدانته في 34 اتهامًا.

تراجع ثروة دونالد ترامب

ومن جانبها، قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن ثروة دونالد ترامب، انخفضت بمئات الملايين من الدولارات، أمس الجمعة، مع تعرض أسهم شركته، ترامب ميديا، لضغوط في أعقاب إدانته في محاكمته في نيويورك.

وتراجعت ثروة ترامب بقيمة 300 مليون دولار في أول ساعة من بدء تداولات أمس الجمعة في وول ستريت؛ وفقاً لـ فوربس.

وأنهى سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بانخفاض 5.3% في وول ستريت، مما أثر على قيمة حصة الرئيس الأمريكي السابق الواسعة في الشركة.

يُذكر أن ترامب تمت إدانته في 34 اتهاماً تتضمن تزوير وثائق لإخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

دونالد ترامب يخسر موقعه في تصنيف أغنى أغنياء العالم

وفي بداية شهر إبريل الماضي، خسر دونالد ترامب موقعه في تصنيف أغنى 500 شخص في العالم، حسب بيانات التداولات ومؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات (BBI).

وتراجع سهم الشركة، المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي Truth Social، بنسبة 8.57% إلى 34.26 دولار.

وأدى ذلك إلى انخفاض ثروة ترامب إلى 4.6 مليار دولار، ما قاد إلى خروجه من قائمة "بلومبرغ" للمليارديرات، إذ تبلغ أدنى ثروة الشخصيات المدرجة في القائمة 5.76 مليار دولار.

وكذلك تراجع الرئيس الأمريكي السابق إلى المركز 697 في تصنيف مجلة "فوربس" الأمريكية لأغنياء العالم.

دونالد ترامب ضمن قائمة أغني 500 شخص في العالم

وفي أواخر شهر مارس الماضي، أكد مؤشر بلومبرج، أن الرئيس الأمريكي السابق دخل قائمة أغنى 500 شخص في العالم، إذ حقق سهم «ديجيتال وورلد» مكاسبًا، بعدما اندمج هذا السهم مع شركته «ترامب ميديا آند تكنولوجيز» التي دخلت البورصة، وذلك بثروة تقدر بـ6.5 مليار دولار.

وتُقدر أصول الرئيس الأمريكي السابق بـ2.6 مليار دولار، اعتبارًا من فبراير 2024، وفقًا لتقديرات مجلة فوربس الأمريكية.

كم تبلغ ثروة دونالد ترامب؟

ويستعرض "الموجز" خلال السطور التالية تفاصيل ثروة دونالد ترامب، والتي تنوعت بين المباني السكنية في مدينة نيويورك وملاعب الجولف والفنادق في جميع أنحاء العالم، وفقًا لبلومبرج.

وفقًا لـ بلومبرج يمتلك ترامب يمتلك 600 مليون دولار من الأصول السائلة.

وتعتبر أكبر أصول دونالد ترامب هي حصته البالغة 500 مليون دولار في 1290 Avenue of the Americas، وهو مبنى مكاتب في مانهاتن.

فيما، تبلغ قيمة منتجع ترامب ناشيونال دورال ميامي للجولف حوالي 300 مليون دولار.

وتسبب فيروس كوروبا في انخفاض ثروة دونالد ترامب، حيث تُعاني مباني مكاتب ترامب من ضعف الطلب بسبب نمو العمل عن بعد، مما أدي إلى انخفاض قيمة مباني مكاتبه بمقدار 170 مليون دولار، وفقًا لمجلة فوربس.

اقرأ أيضًا

دونالد ترامب يعود إلى البيت الأبيض بهذه الطريقة

بسبب لقاح فيروس كورونا.. دونالد ترامب يثير الجدل على السوشيال ميديا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy