الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دونالد ترامب يعود إلى البيت الأبيض بهذه الطريقة

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وداعا للحديث عن الانتخابات المزورة .. بهذه الطريقة وهذه الكلمات يبدو أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يسعى لاستعادة مكانته في البيت الأبيض بشتى الطرق، حتى أنه قد غير كلماته حول انتخابات أمريكا 2020 ولم يعد يصر على أنها كانت مزورة بل بات يتحدث عن كونها صفحة وأغلقت.

الانتخابات الأمريكية الرئاسية

وأكدت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس الأمريكي السابق ترامب تبنى نبرة جديدة وأظهر تغييرًا في لهجته عن انتخابات أمريكا الماضية وأبدى توجهًا جديدًا في كلماته، بل وكأنه قد غير خطته لمواجهة بعض التهم الجنائية الموجهة إليه، بما فيها أحداث اقتحام الكابيتول وأعمال الشغب التي وقعت في السادس من يناير المتورط بها.

ولاية دونالد ترامب

وكان يتوقع البعض أن يستخدم ترامب حصانته الرئاسية للدفاع عن نفسه في مواجهة التهم الموجهة له بخصوص أحداث اقتحام الكابيتول.

مواجهة الاتهامات

ويبدو أن ترامب، مع اقتراب الانتخابات الأمريكية 2024، قد بدأ يراهن على فعالية هذه الحصانة لإلغاء التهم الموجهة إليه، فهناك تحول واضح في رؤيته وكلماته حول انتخابات عام 2020، حيث أكد مؤخرًا مرات عدة أن هذه الانتخابات قد انتهت وأنها أصبحت جزءًا من الماضي.

بين الماضي والحاضر

ويواجه ترامب اليوم تحديات جديدة تتمثل في التناقض بين حججه القانونية السابقة وتصريحاته الحالية بشأن انتخابات أمريكا السابقة، بسبب الدعوات القانونية التي قدمها سابقًا والتي تتعارض مع روايته الحالية.

أحداث الكابيتول

ويبدو أن مستقبل ترامب، يتوقف بشكل كبير على قرار القضاء الأمريكي، بما إذا كان يمكن اعتباره تدخلا كرئيس أو كمرشح، مما سيؤثر بشكل أكبر على مصيره في مواجهة التهم الموجهة إليه، بما في ذلك تورطه في أحداث الكابيتول.

الانتخابات التمهيدية

ويبدو أن المؤشرات تؤكد أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حقق تقدمًا ملحوظًا في استطلاعات الرأي، وذلك قبيل انطلاق انتخابات الحزب الجمهوري في ولاية آيوا، وتعتبر هذه الانتخابات التمهيدية الأولى للجمهوريين، حيث يقومون بانتخاب ممثلهم في هذه الولاية، وتُعد خطوة أولى تجاه تحديد منافس يمثل الحزب في مواجهة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ويتوقع مشاركة أقل من 200 ألف ناخب من إجمالي السكان البالغ عددهم حوالي 335 مليون أمريكي للتصويت في هذه الدورة الانتخابية الرئاسية لعام 2024، والتي تعد الخطوة الأولى لتحديد مسار الانتخابات الأمريكية الرئاسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.