×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 25 سبتمبر 2021 03:08 صـ 18 صفر 1443هـ
نجوم الفن

ألقته والدته في القمامة وعمل بالطب.. حكاية الممثل يوسف منصور الذي اكتشف علاج السرطان

يوسف منصور
يوسف منصور

يوسف منصور ممثل ولاعب كونغ فو مصري، أشهر نجوم الأكشن في التسعينات حياته كانت مليئة بالرياضة، اشتهر بأدائه أدوار الحركة والإثارة والفنون القتالية وبأدواره التي تقوم على أساس لعبة الكونغ فو، وصف نفسه بأنه ممثل غير جيد وغير راضي عن أدائه بالرغم من إثبات موهبته الفنية وتألقه في نوعية جديد من الأدوار، واجه العديد من الأزمات في حياته أبرزها إصابته بالسرطان.

ولد يوسف منصور يوم 16 ابريل من عام 1966 بمنطقة شبرا بالقاهرة، وعند ولادته مباشرة تم إلقائه في القمامة، حيث كشف أن والدته كانت في حالة ولادة متعثرة حتى اختارت جدته التضحية بالطفل وقرر الأطباء أن يعرفوا سبب وفاته ولكنهم فوجئوا بأنه على قيد الحياة.

هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو في سن التاسعة من عمره، واجه العديد من التنمر بسبب نحافته الشديدة في مرحلة الطفولة، لدرجة أن الأطباء أجمعوا على عدم قدرة جسده على نمو أي عضلات حتى سن 15 عاماً، لذلك قام بتناول فيتامينات وإجراء بعض التدربيات حتى تكونت عنده عضلات وكانت معجزة بالنسبة له.

width="640">

بدأ بممارسة رياضة التايكوندو ووصل فيها لمرحلة لم يستطع تخطيها بسبب ضعف قوته الجسمانية لذلك تركها والتحق برياضة الكونغو فو، حيث اكتشف إن الكونغو رياضة عبارة عن طريقة حياة لا مجرد لعبة ومجالات القوة فيه تتجاوز القوة الجسمانية وبدأ يتدرب عليها في عدة دول منها أمريكا والصين حتى أصبح بطل رياضي.

دخل مجال الفن عن طريق الصدفة من خلال ترشيحه من المخرج إبراهيم عفيفي لأداء بعض المشاهد في أولى تجاربه التمثيلية في السينما من خلال فيلم "العجوز والبلطجي" عام 1989 والذي قدم من خلاله مساحة صغيرة من المشاهد لرجل مهمته إنقاذ بطل العمل ويعتبر أهم أدوار حياته الفنية وكان بوابة لدخوله مجال التمثيل على الرغم من وصف نفسه بأنه ممثل غير جيد وغير راضي عن أدائه إلا أنه ترك بصمة مشرفه لدى جمهوره ومحبيه.

قدم ما يزيد عن 14 فيلماً منها، "قبضة الهلالي" بطولة ليلى علوى وحمدي الوزير، و"جحيم امرأة" بطولة فيف عبده، و"البلدوزر" بطولة محمد عتريس، و"لا يا عنف" بطولة فريد شوقي، و"الرجل الشرس"، و"قط الصحراء"، و"سوق الحلاوة"، و"بدر"، و"ميكانيكا"، و"بيت العلالي"، و"ماستر سين"، ومسلسل "قلوب عطشى".

قام ببطولة وتأليف وإنتاج وإخراج فيلم "بدر" وشارك في بطولته ملكة جمال مصر إنجي عبد الله، وقدم الفيلم قصة هادفة حول قدوم مطربة عربية إلى مصر من أجل إحياء سهرة فنية ووصلت السلطات المعنية معلومات بالغة الأهمية تفيد أن هنالك جهات خفية تخطط لاغتيالها بهدف ضرب السياحة في مصر لذلك سيكلف الحارس الشخصي بدر بحراسة ضيفة مصر من أي خطر قد يهدد سلامتها.

أصيب بتهالك في المفصل اليمين أثناء تمرنه على الكونغو فو بسبب التدربيات الكثيرة، مما تسبب في إصابته بالاكتئاب نتيجة عدم قدرته على المشي ورفع الأيدى وأجمع كل الأطباء على ضرورة إجرائه عملية جراحية لتركيب مفصل نتيجة تهالكه، لذلك قرر السفر لأحد المراكز في ألمانيا والمتخصص في طرد السموم وإخراج ديتوكس من داخل الجسم واستخدام الخلايا الجذعية في العلاج ونجحت الطريقة في شفائه ومن تهالك المفصل.

كما فاجأ منصور جمهوره وأصدقائه من الوسط الفني وخارجه عن إصابته بمرض السرطان، مؤكداً أنه رفض تعاطي العلاج الكيماوي قائلاً: "العلاج الكيماوي مش بيفيد فهناك 15 مليون شخص في العالم يتناولون العلاج يومياً لكن الكيماوي عمره ما فاد حد، الكيماوي بيدمر جهاز المناعة ورفضت تماماً تعاطيه".

وما لا يعرفه الكثيرون أن يوسف منصور اعتزل مجال التمثيل منذ فترة طويلة خصوصاً بعد إصابته بالسرطان وهو ما دفعه للدراسة في مجال الطب والعلاج وهو السبب الرئيسي وراء إبتعاده عن الساحة الفنية، حيث يشرف حالياً على مركزه الخاص في ألمانيا الذي يعالج السرطان بالدم والخلايا الحية دون أي أدوية على حد قوله.

 

 

 

 

 

 

يوسف منصور ممثل ألقته والدته في القمامة ولادة متعثرة أمريكا فيفي عبده السرطان علاج السرطان بدون أدوية ألمانيا انستجرام أسرار حياة النجوم

مواقيت الصلاة

السبت 03:08 صـ
18 صفر 1443 هـ 25 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:06

الأكثر قراءةً

آخر الأخبار

نجوم الفن

الفيس بوك

تويتر

EFG hermes
EFG hermes