الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:55 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
قمة مصر الدولية.. تعاون بين «الرقابة النووية» ومركز طوارئ الحاسبات والشبكات افتتاح فعاليات مؤتمر «صنع السياسات الاقتصادية فى وقت تزايد المخاطر وعدم اليقين» بجامعة القاهرة حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الأسد يحتاج الصبر والجوزاء يجدّد أفكاره البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار دولار اليوم رفض ارتداء القميص فغاب عن الجولة الأخيرة.. ماذا قدم مصطفى محمد مع نانت في الدوري الفرنسي؟ تطورات الحالة الصحية للفنان جلال الزكي بعد تعرضه لحادث سير بث مباشر مباراة أرسنال وإيفرتون في قمة الدوري الإنجليزي حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الميزان يفتح صفحة جديدة والعذراء يحقق هدفه أسعار الخضروات اليوم الأحد 19-5-2024 في سوق العبور حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الثور يبحث عن شريك حياة والجدي يراجع قرارته «خلي بالك قبل ما تروح الماتش».. 4 تنبيهات هامة من الهيئة العامة لاستاد القاهرة قبل نهائي الكونفدرالية نموذج إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة الإنجليزية محافظة القاهرة

مرصد الأزهر : أصحاب الفكر المتطرف قاموا بإحلال مفاهيم مغلوطة عن الهجرة النبوية

مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى
مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنَّ حب الوطن والمحافظة عليه فطرةٌ إنسانيّة، تجرَّد عنها ومنها أصحاب القلوب الفظّة، والعقول المغلقة، من أصحاب الفكر المتطرّف.

وأضاف المرصد في منشور له بعنوان ملمح قرآني ودروس من الهجرة عبر صفحته علي موقع الفيسبوك: أن أصحاب الفكر المتطرف لا يتورعون عن حمل السلاح في وجه أبناء وطنهم، ولا يتردّدون لحظةً في هدم مقوماته، وتخريب مؤسساته، مخالفين بذلك صوت الفطرة الذي يقضي بأن البشر يألَفُون أرضَهم على ما بها، ولو كانت قفرًا مستوحَشًا، تلك غريزةٌ متأصِّلة في النفوس، تجعل الإنسانَ يستريح إلى البقاء في وطنه، ويحنُّ إليه إذا غاب عنه، ويدافع عنه إذا هُوجِم، ويَغضب له إذا انتُقص.

وأكد مرصد الأزهر أن التعاليم الدينيّة والتوجيهات الربانيّة وما تحتوي عليه من معانٍ كفيلةٌ بإسعاد البشريّة، وتحقيق قيم الأخوة الإنسانيّة، والخروج بالبشريّة كلها من أزماتها الطاحنة، لولا هؤلاء الشرذمة الذين عملوا على إحلال مفاهيم مغلوطة لا تتوافق مع مقاصد الشّريعة، ولا تناسب قيم الأديان محل معاني مهمة، فبدلًا من معاني الولاء للأوطان وحبّها وتعميرها الواضح من دروس الهجرة، جعلوا مفهوم الهجرة التنكّر للأوطان، وهدم مقدراتها والخروج عليها، فسادًا وإفسادًا؛ فبئس ما يصنعون.

واختتم المرصد منشوره بنصيحة قال فيها "نرجو أن يستوعب أبناؤنا وشبابنا الدرس، حتى لو قطعتهم ظروف الحياة عن أوطانهم الأمّ، إلا أن عليهم أن يبروها، ويحسنوا إليها، وينقلوا لها كافة وسائل العلم وأساليب الحياة، وأن يعملوا بالتوازي على المساهمة في عمران المجتمعات والنهضة العلميّة والإصلاح وتطبيق كافة معاني الأخوة الإنسانيّة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة