الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..السراج يسلم مفاتيح ليبيا إلى أردوغان..اعرف التفاصيل

التقت حكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها برئاسة فائز السراج، أمس الأثنين، مع ممثلي شركة كاليون التركية التي ذاع صيتها بشكل كبير في فترة حكم حزب العدالة والتنمية وتستحوذ على جزء كبير من المناقصات العامة في تركيا، وجرى الاتفاق على تنفيذ الأخيرة لعدد من المشروعات الضرورية ومنها مشاريع الكهرباء والصحة.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية ليبية، عن بيان المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، فقد بحث السراج، أمس الإثنين، مع وفد من شركة كاليون التركية العاملة في مجال الإنشاءات، استكمال المشاريع المتوقفة في البلاد. وكان على رأس الوفد رئيس مجموعة البناء، سيردار أوفير.

وبحث الجانبان استكمال المشاريع المتوقفة في إطار الجهود المبذولة لإيجاد حلول عاجلة للأزمات التي تعاني منها المرافق الخدمية في ليبيا، فضلًا عن مناقشة التعاون الاستثماري بعد أن استأنفت الشركات التركية عملها في المشاريع المعلقة في ليبيا.

كما جرى الاتفاق بين الجانبين على استكمال مشاريع البنى التحتية المتوقفة، وكذلك المشروعات المطلوب تنفيذها بصفة عاجلة، وتشمل مشاريع الكهرباء والطاقة والصحة والمواصلات، وجرى الاتفاق على تحديد آليات التعاون في مجال الاستثمار بشكل عام.

يذكر أن العاصمة الليبية طرابلس تشهد مظاهرات ومسيرات غاضبة تطالب بإسقاط حكومة الوفاق الليبية برئاسة فائز السراج، وإجراء انتخابات رئاسية وتأييد سيف الإسلام القذافي لحكم البلاد، وذلك بعد فشل الوفاق في حل أزمات المرافق العامة فضلًا عن سلب الميليشيات لمنازل المواطنين وفرض سيطرتهم على المدن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.