الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:09 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خلى بالك من سكري الحمل بهذا النظام الغذائي الفعال

سيدة حامل
سيدة حامل

تعاني كثير من السيدات الحوامل مشكلة ارتفاع سكر الدم أثناء الحمل، وهو ما يعرض الحامل والجنين للعديد من المضاعفات الخطيرة، أبرزها الولادة المتعثرة وصعوبة التنفس بعد الولادة.

ولهذا تعرفي معنا على النظام الغذائي الفعال الذى يمنعك من الإصابة سكري الحمل:

= وتأتي البقوليات مثل الفاصوليا والعدس والفول، على رأس الأطعمة التي تحمي من الإصابة بسكري الحمل، وذلك لقدرتها الهائلة على ضبط السكر في الدم، فضلًا عن فوائدها المتعددة للحامل، ومنها الوقاية من الإمساك، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول 6 حصص أو أكثر يوميًا من البقوليات.

= يعزز البروتين صحة جنينك حيث يحتوي على الفولات، الذي يحتاجه الجنين لنمو الأنسجة والوقاية من العيوب الخلقية، فضلًا عن فوائده في ضبط مستويات سكر الدم، لذا من الأفضل تناول من حصتين إلى 3 حصص يوميًا من البروتين الحيواني والنباتي، مثل البيض واللحوم أو الدجاج والأسماك.

= يحتاج الحامل إلى الفيتامينات والمعادن المتوفرة بشكل طبيعي في الخضروات، وتشمل الخضروات الصحية للحامل الخضروات الطازجة والمجمدة دون إضافات غير صحية مثل المواد الحافظة والصلصة، ومن الضروري أن يتضمن النظام الغذائي للحامل الخضروات الداكنة والصفراء، مثل السبانخ والبروكلي والخس والجزر والفلفل، على أن يتم تناول من 3 إلى 5 حصص من الخصروات يوميًا.

= تناولي من حصتين إلى 4 حصص يوميًا من الفواكه، للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها أنتِ وجنينك، يجب أن تكون الفواكه متنوعة مثل الحمضيات والبرتقال والعصائر غير المحلاة

= يجب أن تتوفر في الفواكه عناصر البوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين أ، جميع هذه العناصر تعمل على تنظيم جلوكوز الدم، وتحمي من الإصابة بسكري الحمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.