الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دار الإفتاء تعلق علي عودة صلاة الجمعة إلي المساجد

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

هنأ فهمي عبدالقوي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، المواطنين بعودة صلاة الجمعة بالمساجد والجوامع الكبرى، داعيًا المولى عز وجل أن تظل هذه الشعائر قائمة.

وقال في تصريحات تليفزيونية إن صلاة الجمعة لها مزية خاصة، مشيرًا إلى قول النبي: «خير يوم طلعت عليه الشمس».

وأكد أن صلاة الجمعة لها فضل خاص عن غيرها من الصلوات، معقبًا: «يوم العيد الأسبوعي لدينا.. تتلاقى فيه الناس وتأخذ فيه الشحنة والطاقة الروحية والفكرية والثقافية من المساجد».

ولفت إلى أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية أمر واجب وليس رفاهية، لأن عدم الالتزام بها سيترتب عليه ضرر للجميع، قائلًا إن من قواعد الشرع الثابتة في الفقه الإسلامي دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة.
.

واستقبلن مساجد القاهرة الكبرى والمحافظات، اليوم، المصليين لأداء صلاة الجمعة بعد تعليق دام أكثر من 5 أشهر، وهو القرار الذي اتخذته الوزارة منذ أواخر مارس الماضي، ضمن إجراءاتها الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، واقتصرت منذ مايو الماضي، على نقل صلاة الجمعة من أحد المساجد بضوابط وإجراءات احترازية وحضور عدد محدود من المصلين، كما قررت في أواخر يونيو الماضي، عودة الصلاة بالمساجد مقتصرة على الصلوات الخمس فقط مع تطبيق عدد من الإجراءات والضوابط الاحترازية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.