الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 06:15 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الإثنين 13-5-2024.. كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ سعر الدولار اليوم الإثنين 13-5-2024 قبل بداية التعاملات ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية

”حراك 23 أغسطس” الليبي يكشف مؤامرة أردوغان لإنقاذ السراج وتهريبه إلي الخارج

رجب و السراج
رجب و السراج

كشف حراك 23 أغسطس من متظاهري العاصمة الليبية طرابلس عن خطة رجب طيب أردوغان رئيس تركيا لإنقاذ فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية مشيرا إلي أن تركيا تتدخل في الشأن الليبي لإفشال حراك الشباب الثائر في العاصمة طرابلس.وكشف أن هناك وعد من أردوغان بتهريب السراج خارج ليبيا إذا نجح المتظاهرون في إسقاطه.

وأوضح الحراك، في بيان له أن زيارة القيادي الإخواني خالد المشري ووزير داخلية حكومة الوفاق فتحي باشا أغا إلى تركيا دليل على عمق التبعية وانعدام السيادة الليبية.

وأشار البيان إلى أن باشا أغا رغم البيانات الصادرة عنه إلا أنه لم يمنح المتظاهرين تصاريح التظاهر التي تحدث عنها في بياناته، قائلا: "وكأن سيناريو مذبحة غرغور يلوح في الأفق".

وقال الحراك على صفحته على "فيسبوك" قائلا:"إنه نظراً للتطورات المتسارعة وبدء احتقان واضح للمليشيات خوفاً من حراك الشارع فلقد لحظت فرق المتابعة والرصد بالحراك تطور سلبي في دهاليز وزارة الداخلية من خلال اجتماعات تصب في خانة كبح جماح الشباب".

وأشار إلى أن الاجتماعات أفضت إلى اختلاق الذرائع لفض المظاهرات وهو ما يتماشى مع التدخل التركي المباشر على الخط والتي ظهرت نتائجه في مكتب باشا أغا.

وحدثت مجزرة غرغور المتورط فيها وزير الداخلية الحالي فتحي باشا أغا في 15 نوفمبر الثاني 2013، وارتكبتها المليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس ضد المدنيين، ما أسفر عن 47 قتيلا وإصابة 518 آخرين من بينهم شوخ وأطفال ونساء.

وكان عدد من المصلين قد اجتمعوا سلميًا أمام مسجد القدس بوسط العاصمة طرابلس الجمعة15 نوفمبر 2013 لتنفيد قرار المؤتمر العام (المجلس التشريعي الليبي من أغسطس 2012 إلى أغسطس 2014) رقم 27 الذي ينص على إفراغ العاصمة الليبية طرابلس من كافة المظاهر والتشكيلات المسلحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.