الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا تعرفين عن عصير الجزر لخسارة الوزن؟.. إليك التفاصيل

عصير الجزر
عصير الجزر

من المعروف أن عصير الجزر له دورٌ مهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي، ممّا يترك آثاراً إيجابيّة على الرجيم الغذائي المتبع لخسارة الوزن، من خلال منع الإضطرابات التي يمكن للجسم أن يصاب بها نتيجة تناول الأطعمة الدسمة، إضافة إلى الوقاية من مشاكل القولون والمعدة التي قد تحول دون القدرة على فقدان الوزن.

ولهذا يعد من عصائر الفواكه الطبيعيّة الطازجة بل أكثر المشروبات المفيدة لصحّة الجسم، نظراً لأنّها توفّر العناصر الغذائيّة الهامة والضروريّة التي يحتاج إليها للقيام بوظائفه على أكمل وجه.

وتلجأ العديد من الوصفات الخاصة بإنقاص الوزن إلى إدراج عصير الجزر ضمن قائمتها، نظراً لغناه بالألياف الهامّة والضروريّة للتخلّص من الوزن الزائد بطريقة صحية.

وتعمل الألياف على تحفيز الانزيمات الهاضمة في الجسم ممّا يسرّع عمليّة الأيض وبالتالي يعزّز عمليّة حرق كمية أكبر من الدهون.

وعادةً ما يُنصح بتناول الأطعمة التي تعزّز الشعور بالشبع، في أيّ رجيم خاص بإنقاص الوزن، وذلك بهدف الحدّ من كميات الطعام المتناولة خلال اليوم والتقليل من السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم.

وبفضل غناه بالألياف والماء، يؤدّي عصير الجزر دوراً هاماً في تعزيز الشعور بالإمتلاء والمساعدة على التخلّص من الوزن الزائد.

كما يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحراريّة والدّهون، ممّا يجعل منه خياراً مثاليّاً لأيّ رجيم غذائي لإنقاص الوزن، كما يمكن الاعتماد عليه للتمتّع بجسم رشيق وصحّي خالٍ من تراكم الدّهون.

ويلعب فيتامين A دوراً هاماً في تقليل السمنة والدهون المتراكمة في منطقة البطن خصوصاً، ويُشار إلى أنّ هذه الدهون تحيط بالأعضاء الداخليّة ممّا يؤدّي إلى خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدمويّة.

كما أنّ الريتينول وبيتا كاروتين والليكوبين ومضادات الأكسدة الأخرى يمكن أن تعمل على تقليل السمنة ودعم خسارة الدهون، ممّا يقي من المشاكل التي يمكن أن تصيب الجسم كارتفاع ضغط الدم.

ويمكن تحضير عصير الجزر في المنزل، وإضافة ثمرة من التفاح ونصف حبة برتقال على سبيل المثال، كما يمكن إضافة الزنجبيل بشكلٍ خفيف، فيكون الخليط عبارة عن مشروب مليء بالفوائد الصحّية ويساعد على التخلّص من السموم المتراكمة في الجسم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.