الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يخلق من الشبه أربعين..

المخرج مارتن سكورسيزي يتسبب في تصدر يوسف داوود محركات البحث.. اعرف الحكاية

تصدر اسم الفنان الراحل يوسف داوود قائمة الأكثر بحثًا وتداولاً عبر محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، ويأتي ذلك بعد انتشار صور تدوالها رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للمخرج السينمائي الأمريكي مارتن سكورسيزي، وظهر بين الثنائي تشابه كبير أثار دهشة الجميع.

حيث أشار الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن المخرج العالمي يشبه الفنان يوسف داوود إلى حد كبير في الصور التي نشرها الساعات الماضية علي حسابه الرسمي عبر موقع الصور الشهير "انستجرام".

الصور التي نشرها المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي ظهر فيها مرتديًا قبعة بنية اللون، وكانت ملامحه قريبة بشكل كبير من ملامح يوسف داوود الأمر الذي أثار دهشة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ودفعهم إلى نشر صوره على نطاق واسع عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، والتقط المخرج مارتن سكورسيزي هذه الصور في منطقة نورث إيست هاربور وهي قرية في جزيرة ماونت ديزرت، وتقع في بلدة ماونت ديزرت بمقاطعة هانكوك بولاية مين بالولايات المتحدة.

ويعد المخرج مارتن سكورسيزي واحد من أهم المخرجين حول العالم في تاريخ السينما بصفة عامة، لا بفضل إخراج أهم الأفلام فحسب وإنما لعقليته الكبيرة التي طالما أثرت في عالم السينما، حيث عُرف دائمًا بقدرته علي التطوير مما جعل اسمه مدرسة في حد ذاته يتسابق النجوم في التعلم منها.

فيما يعتبر الفنان يوسف داوود من أهم نجوم الفن علي مر العصور، فهو ولد في ١٠ مارس عام ١٩٣٣ بالإسكندرية، وألتحق بكلية الهندسة قسم كهرباء وتخرج منها عام ١٩٦٠، وبعد مرور عدة أعوام من تخرجه قرر التفرغ للفن فى ١٩٨٥.

بدأ مسيرته الفنية من خلال العرض المسرحي "زقاق المدق" ومن هنا توالت أعماله في السينما والدراما والمسرح، وكانت أول خطواته الدرامية من خلال مسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش"، مع الفنانين فردوس عبدالحميد، ومحمود الجندي.

كما شارك في العديد من الأعمال الفنية مع الزعيم عادل إمام، حيث كانت تجمعهما علاقة صداقة قوية وهذا ظهر بشكل كبير في أيامه الأخيرة، حيث كان يحرص دائمًا الإطمئنان على صحته خاصة بعد تدهور حالته الصحية ومعاناته من المرض.

شارك الفنان يوسف داوود في أكثر من أربعون فيلم سينمائي منهم: "زوج تحت الطلب، وكراكون في الشارع، وبطل من ورق، وكابوريا، والأرهاب والكباب" وغيرهم، رغم أنه مسيحي الديانة، لم يتردد فى الموافقة على لعب صوت إحدى الشخصيات بمسلسل الكارتون الشهير "قصص الإنسان فى القرآن" مع يحيى الفخرانى، وذلك لما هو معروف عنه من إيمانه الشديد بالوحدة الوطنية وعدم وجود أية فوارق بين المسلم والمسيحى.

منحه جمهوره لقب "مهندس الضحك" لما قدمه من أعماله كوميدية مميزة خلال مسيرته الفنية، وفي عام ٢٠٠٤ بدأت الكلى تهاجم الفنان يوسف داوود حتى إنه كان يقوم بعمل غسيل ثلاث مرات في الأسبوع، وبدأت أمراض الشيخوخة تطارده حتى وفاته في عام ٢٠١٢ بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ ٧٤ عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.