الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:39 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مهجور لأكثر من 40 عاما.. بيع قصر مسكون بـ 700 ألف جنيه.. اعرف حكايته

قصر ومزرعة ألبان مهجورة
قصر ومزرعة ألبان مهجورة

قررت إحدى شركات العقارات فى بريطانيا، بيع قصر ومزرعة ألبان مهجورة لأكثر من 40 عاما، ومليئة بالصور الأبيض والأسود ورسائل الحب، والملابس والمفروشات المتحللة، مقابل 700 ألف جنيه إسترلينى.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن ملكية "كالكوت هال"، البالغة مساحتها 2.3 فدانًا، والتى تقع فى أعماق الريف الويلزى فى Llanymynech، بوويز، تم بيعها مع متعلقات شخصية.

ورغم مرور أكثر من 40 عامًا على هذا القصر المسكون كما وصفه أحد السكان المجاورين له، احتفظ المبنى الغريب الذى أطلق عليه السكان المحليون اسم "منزل الفستان الأحمر"، وحاز على لقبه بسبب فستان أحمر مميز كانت ترتديه مالكته السابقة إيلين جونز.

هذا البيت المهجور مكون من ست غرف نوم مدرجًا فى الدرجة الثانية فى عام 1953 - بعد أكثر من قرنين من بنائه لأول مرة كمزرعة ألبان - وهو بحاجة إلى تجديد كامل، نظرًا لأنه ولسوء الحظ، تعرض العقار للضرب من قبل المخربين والطقس القاسى، لذا فإن المنزل خطير للغاية بحيث لا يمكن استكشافه بالداخل، مع وجود ثقوب متعددة فى السقف والأرضيات المنهارة على طول الطريق وصولاً إلى القبو.

جدير بالذكر أن من كانت تسكنه المالكة الأخيرة، إيلين جونز، التى توفيت فى أوائل السبعينيات وأصبح منزلها أثرًا منسيًا فى محيطه المورق، لكن يُعتقد أن ممتلكاتها بقيت تمامًا كما تركتها.

إلا أنه تم عرض القصر للبيع مع Roger Parry and Partners مقابل 700000 جنيه إسترلينى فقط، وهو حاليًا فى عملية التخطيط لتجديد القاعة وتحويل الحظائر التقليدية إلى ما يصل إلى 7 وحدات سكنية، وفقًا لما ذكرته ويلز أونلاين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.