الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:34 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هاجمت الحكومة اللبنانية ووصفت الحكام بـ ”لا مسئولية” وهذه حقيقة خلافها مع فيفى عبده وأبتعدت عن الفن بسبب والدتها.. أسرار من حياة مادلين مطر

مادلين مطر
مادلين مطر

تحتفل اليوم الفنانة مادلين مطر بعيد ميلادها الـ ٤٨، فهي عشقت الفن منذ طفولتها حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأغاني المتنوعة التي حققت نجاح جماهيري كبير، هذا بالإضافة إلى أنها شاركت في الكثير من الأعمال سواء في الدراما أو السينما وفي السطور المقبلة يرصد "الموجز" أبرز محطاتها الفنية.

ولدت الفنانة مادلين مطر في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٢ في محافظة جبل لبنان، وبسبب حبها للفن منذ طفولتها درست الغناء الشرقي في المعهد الوطني العالي للموسيقى بلبنان.

أنطلقت بدايتها الفنية عندما استمع إلى صوتها الفنان الكبير وديع الصافي، وأعُجب بها واصطحبها معه إلى لندن للإشتراك معه في إحدى الحفلات الخيرية للجالية اللبنانية هناك، ووقتها حققت نجاح جماهيري كبير في هذه الحفلة وأشادت بها الصحف مما شجعها على احتراف الغناء.

وبعد عودتها إلي لبنان اشتركت في إحدي البرامج التليفزيونية بعنوان "كأس النجوم" ووقتها نالت كأس الفنانة لطيفة التونسية، ثم سجلت لها إحدى شركات الكاسيت أغنية "لو يوصفو" ضمن ألبوم غنائي كوكتيل لعدة مطربين وحققت لها هذه الأغنية شهرة واسعة.

بعد الشهرة الواسعة التي حققتها قامت بإصدار أول فيديو كليب لها وكان يحمل عنوان "بحبك وأداري" حيث حقق الكليب نجاحًا كبيرًا، ولا يزال يحقق نسب عالية من المشاهدة، حيث قدمت مادلين حوالي أربع ألبومات منها "لو يوصفوك" في عام ٢٠٠٠، وألبوم "رايداه" عام ٢٠٠١، و"على بالي هواك" لعام ٢٠٠٣، ثم توقفت لمدة سنين نظرًا لما يمر به بلدها لبنان من أحداث مؤلمة.

خاضت مادلين مطر أولي تجاربها السينمائية من خلال فيلم "آخر كلام" مع الفنانة حسن حسني، وقدمت دور فتاة تسعى إلى الشهرة عن طريق الغناء ونال إعجاب الكثير من الجمهور المصري، من ثم شاركت في فيلم "مهمة في فيلم قديم" مع الفنانة فيفي عبده، وظهرت في ذلك الوقت بعض الشائعات عليها مع فيفي أنها تسخر من ملابسها بسبب أنها عارية، ولكن مادلين نفت ذلك وأكدت أنها في خلال فترة التصوير التي لم تتجاوز تسع أيام، كان هناك توافق وانسجام بينها وبين النجمة فيفي، وقدمت مادلين في الفيلم دور فتاة لبنانية، هربت من بلدها إلى مصر بعد تورطها في جريمة قتل، وسكنت في إحدى الحارات الشعبية في القاهرة.

وكانت مادلين أعلن خطوبتها من الفنان المصري شريف العسال وتم الإتفاق على أن يتم الزواج بعد الإنتهاء من فيلم "صيد النسور" ولكن أنفضل الثنائى دون الكشف عن أي تفاصيل، وكانت أحتفلت بخطوبتها أيضًا علي رجل الأعمال السوري علي بوكا فهو كان متزوج ولديه ابنة تدعى نور بوك، ولكنها سرعان ما أنفصلت عنه أيضًا.

وعن غيابها عن الساحة الفنية قالت مادلين في إحدي حواراتها التلفزيونية إن والدتها كانت تدعمها بشدة وتساعدها على التقدم للأمام، مؤكدة أن كل شيء حلو غاب بحياتها بعد وفاة والدتها، وأنها ابتعدت عن الفن لفترة لأنها كانت حزينة للغاية على فراقها.

كما قالت المطربة اللبنانية أنها ابتعدت عن الفن لانها ظلمت فنيًا بسبب السياسة إلى جانب الانحطاط الفني، موضحة أنه جاءت فترة كانت الأغاني التي بلا قيمة هي السائدة ولا يوجد دعم للعمل الجاد.

وخلال الفترة الماضية دعت مادلين مطر​ متابعيها الى أن يحب بعضه البعض، وإظهار الكلام الجميل والإبتعاد عن الكلام المؤذي، وذلك بعد الإحداث الأخيرة التي شهدتها لبنان، وآشارت إلى أن الحكام بلدها بلا مسؤولية، قائلة :"أنا شخص مصاب بذهول لأني أرى أوضاع بلدنا تنهار ولا حلول مطروحة، ويكذبون علينا بقرارات غير منفذة وكأنهم يعطوننا حقن مورفين لا فائدة منها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.