الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا تسلم الصومال 12 مدرعة مقاومة للألغام..ما السبب؟

سلمت وزارة الدفاع التركية، هيئة الأركان العامة الصومالية 12 ناقلة جنود مدرعة مقاومة للألغام من طراز «كيربي»، ضمن نطاق التعاون المالي العسكري بين الصومال وتركيا.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان، اليوم الاثنين، أنه «تم تقديم 12 مركبة عسكرية مقاومة للألغام لتسهيل حركتها في الطرق الوعرة»، حسبما نقل موقع «ستار» التركي.

وفي تقرير سابق، ذكر موقع «تركيا الآن»، أن الفساد يتماشى جنباً إلى جنب مع الوجود التركي في الصومال. فمن ميناء مقديشو الرئيسي إلى مطاره الرسمي، الخاضعين لحكومة أنقرة منذ العام 2013، تخرج التقارير القائمة على وثائق مسربة، وعلى جرائم واقعة، لتؤكد رشوة نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كبار المسئولين في الحكومة الصومالية، للحصول على عقود امتياز لإدارة المنشأتين اللتين تعتبران مصادر الدخل الرئيسية للبلاد. ثم شيوع الفساد داخل كل منهما، بعد أن أصبحا تحت إدارة الأتراك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.