الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لها قصة مثيرة مع عادل إمام ..والزعيم خطف فستان والدتها .. دخلت المحكمة بسبب سرقة ورقة زواجها العرفي .. حكايات لا تعرفها عن الفنانة عزة بهاء

عزة بهاء
عزة بهاء

شاركت في العديد من الأعمال الناجحة ..والدتها فنانة معروفة ..كانت من أهم نجوم التسعينات..ولمع بريقها في التليفزيون أكثر من السينما ..بدايتها كانت من خلال المسرح في مسرحية "الواد سيد الشغال"، وحدث بينها وبين الزعيم عادل إمام مشكلة أثناء عرض المسرحية ولها العديد من القصص المثيرة.. هي الفنانة عزة بهاء

ولدت عزة بهاء في 22 نوفمبر عام 1968 وهي ابنة الفنانة الراحلة رجاء سراج، درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث جمعتها الصدفة مع الزعيم عادل إمام عندما رشحت للمشاركة في مسرحية "الواد سيد الشغال" عام 1993 وذلك عندما اعتذرت احدي الممثلات، حيث قالت في حوار سابق لها عن كواليس العمل: "بعد اعتذار احدي الفنانات أعطاني الزعيم عادل إمام فرصة عمري للمشاركة معه في المسرحية موضحة:  كنت آنذاك في السنة النهائية بمعهد الفنون المسرحية الأمر الذي منعني من السفر لأمريكا لأداء المسرحية هناك وهو ما جعل الزعيم يغضب مني". وشاركت  والدتها الفنانة رجاء سراج في نفس المسرحية بشخصية السيدة الكبيرة التي يخطف منها عادل إمام الفستان في وسط المعازيم واشتهرت في المسرحية بجملة "الخازوق بربع".

وعلي الرغم من أن بداية  عزة وانطلاقتها الأولي كانت من خلال المسرح إلا أن شهرتها جاءت من خلال الأعمال الدرامية فقد تألقت في مسلسلات "الليل وأخره وأوبرا عايدة و ليالي الحلمية وفي بيتنا رجل والرجل الآخر"، كما شاركت في عدد قليل من الأعمال السينمائية ومنها "سوق النساء"، "قليل من الحب كثير من العنف"، "يوم حار جدًا"و"أمن دولت".

وعادت مؤخرا بعد فترة انقطاع بعدد من الأدوار في عدة مسلسلات من بينها "سقوط حر" مع نيللي كريم و"الركين" و"طرف ثالث" و"المواطن اكس" مع الفنان يوسف الشريف..

في بداية التسعينات كانت عزة بهاء بطلة واقعة شهيرة استحوذت على اهتمام الصحف وقتها عندما ادعى المخرج عادل صادق زواجه منها بعد مشاركتها معه في دور البطولة فى مسلسله الشهير "الآنسة كاف " وأدعي أنهما تزوجا بعقد زواج عرفى فى ديسمبر 1992.

وأتهمها أيضا بأنها تمكنت من خداعه وسرقة وثيقة عقد الزواج العرفى ثم هربت من منزله لكنها نفت كل ما ادعى به المخرج ولجأت الى القضاء المدنى تطلب بمبلغ 501 جنيه كتعويضاً مؤقتاً عما أصابها من أضرار لكنه حصل على البراءة، في جو من الغموض حول باقي ملابسات القضية.

وتزوجت عزة بهاء في أواخر التسعينيات من رجل الأعمال خالد بركات، فأصبحت "ضرة" نيللي حيث أنه كان متزوجها قبل عزة، وأنجبت منه ابنها أدهم، والتي قررت عدم الزواج بعد انفصالها والتفرغ لتربية ابنها.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.