الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلى بالك.. بذور الشيا خطيرة على هؤلاء الأشخاص

بذور الشيا
بذور الشيا

حذر عدد من خبراء التغذية مرضى السكر، من تناول بذور الشيا مع غيرها من الأطعمة، نظرًا لأنها يزيد نسبة السكر في الدم بعد نحو ساعة واحدة من تناول الوجبة، وهكذا فإن انخفاض نسبة السكر في الدم، بعد تناول الوجبة يكون أقل حدة، لذلك فإنه من الممكن أن نقول بأن تناول بذور الشيا يقلل من الشعور بالجوع.

هذا ما أِشارت إليه إحدى الدراسات الجديدة التى نشرتها مجلة Diabetic Care، حول استهلاك مرضى السكري لـ بذور الشيا، وتوصلت نتائج الدراسة المنشورة إلى أن مؤشر السكر في الشيا منخفض.

وأشارت الدراسة إلى أنه رغم عدم وجود أدلة بشأن خفض الوزن، فيمكن لبذور الشيا، أن تشكل إضافةً جيدة إلى النظام الغذائي الخاص بكم، لذا يوصي خبراء التغذية بتناول الشيا، كبديل عن الخبز الأبيض، لأنها تنتمي إلى عائلة الحبوب الكاملة، والتي تحد من الإصابة بأمراض القلب.

وتحتوي بذور الشيا على كميات كبيرة نسبيًا من مضادات الأكسدة مقارنة مع الحبوب الكاملة الأخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.