الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أردوغان يتراجع ويوافق على الحوار مع اليونان بدون شروط مسبقة

أردوغان
أردوغان

رحبت وزارة الخارجية التركية، بالخطوة التي اتخذها الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، وإعلانه أن تركيا واليونان تقرارن في الوقت الحالي إجراء مباحثات من أجل تأسيس آليات لمنع الصراع في شرق المتوسط.

وأعلنت الخارجية التركية أن اليونان يجب أن تدعم المبادرة التي اتخذها الأمين العام لحلف الناتو ستولتنبرج، مضيفة «نود أن نغتنم هذه الفرصة لتذكيركم مرة أخرى بأننا مستعدين للحوار دون شروط مسبقة من أجل إيجاد حلول دائمة لجميع القضايا بيننا وبين اليونان في إطار القانون الدولي».

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، ينس ستولتنبرج، صرّح بأن تركيا واليونان قررتا في الوقت الحالي إجراء مباحثات من أجل تأسيس آليات لمنع الصراع في شرق المتوسط، فيما نفى حساب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مختص بأخبار تركيا، موافقة اليونان على الدخول في مباحثات مع أنقرة.

ووفقًا لما ذكره موقع «بياز» التركي، قال ينس ستولتنبرج في بيان مكتوب، «بعد اجتماعاتي مع القادة الأتراك واليونانيين، اتفق البلدان على بدء محادثات تحت لواء الناتو لإنشاء آليات لمنع الصراع العسكري في شرق المتوسط وتقليل المخاطر».

ووصف ستولتنبرج اليونان وتركيا بـ«الحليفين المهمين»، مؤكدًا أن الناتو أهم منصة للتشاور حول القضايا التي تؤثر على الأمن العام، وسيبقى على تواصل مع جميع الدول الحليفة لإنهاء توتر شرق المتوسط.

على صعيد متصل، نشر حساب تركي باللغة الإنجليزية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة يزعم فيها نفي مصادر دبلوماسية باليونان تصريحات ينس ستولتنبرج حول بدء مباحثات تركية يونانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.