×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 02:35 صـ 10 ربيع آخر 1442هـ
نجوم الفن

تزامنًا مع إعادة عرضه .. حكاية الـ 6 فنانين الراحلين من ”عائلة ونيس”

الموجز

يعرض حاليا على أكثر من قناة تلفزيونية الجزء الأول من مسلسل "يوميات ونيس" للفنان محمد صبحي، والذى مر على عرضه الأول 26 عاما، لكنه مازال يناقش هموم ومشاكل الأسرة المصرية، ويبدو أن الأجيال الحالية فهمت القيم والمبادئ التي يتبناها المسلسل، والدليل على ذلك متابعة الأطفال للمسلسل الذي لاقي نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة عالية بمجرد عرضه في الوقت الحالي.

ولكن الجزء الحزين هو وفاة العديد من أبطال العمل، ومنهم الفنان شوقي طنطاوي، الذي توفي عن عمر ناهز 66 عامًا، وهو واحد ممن ارتبط اسمهم بالفنان محمد صبحي، حيث عمل معه في السينما والمسرح والتلفزيون، كما عمل في الإدارة المسرحية، وفي متابعة الحوار وكمساعد مخرج.

ولم يكن "طنطاوي" أول الراحلين من المشاركين في مسلسل "يوميات ونيس"، فهناك الفنان محمود أبو زيد، الذي اشتهر بدور "خليل" في مسلسل يوميات ونيس، وولد في 4 فبراير عام 1936، وتوفي في عام 2013، عاش الفنان الراحل بحي شبرا، واشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية، وكان من الأعضاء الأساسيين في فريق الفنان محمد صبحي، وشاركه بطولة مسلسل ونيس، ومسرحيات"سكة السلامة" و"لعبة الست" و"ماما أمريكا".



كما شارك أبو زيد مع صبحي، في المسرحيات الأخيرة التي قدمها "صبحي"، ففي مسرحية لعبة الست قام بدور "نفخو"، الدور الذي لعبه عبد الفتاح القصري في الفيلم، وفي مسرحية "سكة السلامة" لعب دور نائب مجلس شعب من الأرياف، وفي مسرحية "ماما أمريكا" قام بدور الشقيق الثري.

وأيضًا الفنان الكبير خليل مرسي، وهو من مواليد 21 سبتمبر عام 1946، وتوفي في أغسطس 2014، وهو ممثل وأكاديمي مسرحي مثل في المسرح والتلفزيون والسينما، واسمه الكامل خليل مرسي خليل سلطان، درس في كلية الزراعة، ودرس بعدها فنون المسرح وقام بعمل دراسات عليا بعد ذلك، وتوفي الفنان خليل مرسي، يوم الثلاثاء 5 أغسطس 2014، عقب تعرضه لأزمة صحية حادة في القلب والمخ، داخل مستشفى السلام الدولى، وشارك خليل مرسي في مسرحية "سكة السلامة"، و"كارمن"، و"لعبة الست".


أما الفنان جميل راتب، فهو من مواليد 28 نوفمبر1926، وهو من أكثر المشتركين مع الفنان محمد صبحي في الأعمال الفنية فقد شاركه مسلسل يوميات ونيس بأجزائه المختلفة وشاركه بطولة المسرحية التي حملت نفسي الاسم، وفيلم علي بيه مظهر، وتوفي الفنان جميل راتب في 19 سبتمبر 2018.



الفنانة الكبيرة سعاد نصر، التي قدمت ثنائي كوميدي ناجح مع الفنان محمد صبحي في السينما والمسرح والتلفزيون، غيبها الموت عن فرقة صبحي المسرحية، حيث دخلت الفنانة سعاد نصر المستشفى لتقوم بعملية شفط دهون ولكنها توفيت إثر تلقيها حقنة خاطئة أعطاها لها طبيب التخدير المتسبب فى وفاتها، والذي حكمت عليه المحكمة بالسجن ثلاث سنوات وبعدها تم تخفيفها سنة مع إيقاف التنفيذ، ولم تكن الفنانة الراحلة تعاني من أي مرض.

وشاركت سعاد نصر صبحي في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل يوميات ونيس، وفيلم "هنا القاهرة"، وكان آخر الأعمال التي جمعتهم سويا مسلسل يوميات ونيس الجزء الخامس، في عام 1998.



وأخيرًا الفنانة الكبيرة نادية عزت، وهي أحد أعمدة مسلسل "يوميات ونيس" زوجة خليل ووالدة عبلة، ولدت نادية عزت في 22 فبراير 1938، ورحلت عن عالمنا في 2011.

محمد صبحي ونيس مايسه سعاد نصر خليل مرسي محمود أبو زيد جميل راتب عائلة ونيس

مواقيت الصلاة

الخميس 02:35 صـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17