الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ترتفع 700 متر عن سطح البحر الأحمر .. كل ما تريد معرفته عن مدينة الجلالة

مدينة الجلالة
مدينة الجلالة

قال اللواء محمود فكرى مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن مدينة الجلالة بالسويس مدينة عالمية بدأت بطريق الجلالة الذى يبلغ طوله ٨٢ كيلو متر بداية من العين السخنة وحتي الزعفرانة مشيراً إلى أنه تم إستخدام أجهزة ومعدات حديثة فى أعمال حفر الطريق .

وأوضح على هامش زيارة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم لجامعة الجلالة الأهلية أن إجمالى ما تم حفره بالمدينة يوازي حجم الهرم الأكبر 16 مرة .

وأشار فكرى إلى أن الهيئة الهندسية استخدمت ٢٠ الف طن مفرقعات لشق الجبل بما يعادل قنبلة ذرية وبارتفاع يوزاي٢٢٠ متر

وأشار إلى أن الجلالة بها الكثير من المشروعات الهامة منها مدينة الرخام التى يوجد بها ١٨ مصنع رخام وجرانيت بالإضافة لذلك فهى مدينة سياحية تقع على ارتفاع 700 متر من سطح البحر الأحمر .

وقالإنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولي للشواطىء وكورنيش الجلالة والتليفريك الذى يعمل على مسافة 4كيلو ونص وعلي ارتفاع 655 متر من سطح البحر ومدينة لليخوت واكوا بارك به 74 لعبة مائية وفندق ساحلي علي البحر مباشرة و24 محل ومطعم في المنتجع الساحلي بالإضافة إلى محطة لتحلية مياه البحر بطاقة 150الف متر مكعب في اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.