الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

انتهاء التجارب السريرية للقاح كورونا الروسي .. في هذا الموعد

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت آنا بوبوفا، رئيسة منظمة روسبوتربندزور للصحة العامة اليوم الإثنين، إن مركز الأبحاث الحكومي الروسي لعلم الفيروسات وناقل التكنولوجيا الحيوية سيكمل التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 في 30 سبتمبر.

واضافت بوبوفا في مؤتمر عموم روسيا للأمراض المعدية، "يركز زملاؤنا على لقاح واحد، لقاح الببتيد، وتكتمل الآن تجاربه السريرية، وسيكون 30 سبتمبر هو الموعد النهائي"

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا جوليكوفا، في أغسطس الماضي، إنه من المقرر الانتهاء من التجارب السريرية للقاح الثاني لفيروس كورونا في روسيا في أواخر سبتمبر، مضيفة أنه لم يتم تسجيل أي مضاعفات بين المتطوعين، وحال نجاحه سيحمل اسم "ابيفاك كورونا"

وذكرت الخدمة الصحفية لهيئة مراقبة صحة المستهلك الروسية في وقت سابق أن جميع المتطوعين في المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح كوفيد 19 لمركز الأبحاث الروسي فيكتور قد طوروا أجسامًا مضادة.

وفي وقت سابق من أغسطس الماضي، وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد الفيروس المسبب لـ كوفيد 19، والذي طوره معهد أبحاث الجمالية الروسي.

وذكرت الخدمة الصحفية لهيئة مراقبة صحة المستهلك الروسية، في وقت سابق، أن جميع المتطوعين في المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح كوفيد 19 لمركز الأبحاث الروسي فيكتور قد طوروا أجسامًا مضادة.

في وقت سابق من أغسطس الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد الفيروس المسبب لـ كوفيد 19، والذي طوره معهد أبحاث "جماليا" الروسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.