الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسباب ظهور ”السيلوليت ” عند النساء

السيلوليت
السيلوليت

السيلوليت عبارة عن كتل دهنية متكدّسة ومتراكمة أسفل سطح الجلد، تتسبب في جعل سطح البشرة متعرّجاً .

يظهر السيلوليت لعدة أسباب من بينها الآتي :

يستهدف السيلوليت النساء من مختلف الأعمار وأشكال الأجسام، وتعود أسباب ظهور السيلوليت في الغالب إلى ثلاثة عوامل:

1- الخسارة السريعة في الوزن :الخسارة السريعة والمفاجئة في الوزن من أشهر الأسباب المؤدية إلى ظهور السيلوليت، فبعض أنواع الرجيم مثل الرجيم الكيميائي تهدف إلى إنقاص نسبة كبيرة من الوزن في وقت قصير جداً، مما قد يسبّب ترهلات وتراكم الدهون غير المحترقة في طبقات الجلد.

2- النظام الغذائي غير الصحي: الأطعمة المشبّعة بالدهون بالإضافة إلى الكربوهيدرات من المواد الغذائية الأكثر سبباً في تكوّن السيلوليت. فالإكثار من الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والأكلات الغنية بالأملاح يعيق قدرة الجسم على تنفيذ عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بصورة سليمة وفعّالة، مما يزيد من فرصة الإصابة بالسيلوليت.

3- الهرمونات والجينات الوراثية: قد يعود السيلوليت أيضاً إلى عامل الوراثة، إذا كانت الجدّة أو الوالدة مصابة به. وفي بعض الأحيان يحدث السيلوليت بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل في الجسم خصوصاً مع زيادة هرمون الإستروجين. لذا، نلاحظ نمو السيلوليت بدرجات كبيرة في فترتي الحمل والحيض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.