الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليونان وقبرص وإسرائيل يوقعون اتفاقية للتعاون العسكري..فما تأثير ذلك على تركيا؟

كشفت صحيفة «جريك سيتي تايمز» اليونانية عن توقيع كل من اليونان وقبرص وإسرائيل، أمس الثلاثاء، على برنامج التعاون العسكري الثلاثي لعام 2021، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني الجنرال كونستانتينوس فلوروس ورؤساء الوفدين العسكريين لقبرص وإسرائيل.

وذكرت الصحيفة أنه بحسب إعلان صادر عن هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني، فقد عُقد اجتماع في وزارة الدفاع الوطني بين وفود قبرصية يونانية وإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه مع التوقيع على هذا البرنامج، من المقرر أن يجري تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة للدول الـ 3، من خلال التدريبات المشتركة والأنشطة العملياتية.

ويأتي الاتفاق في وقت تشهد منطقة شرق المتوسط توترا كبيرا بين قبرص واليونان من جهة، وأنقرة من جهة أخرى منذ إرسال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سفينة أبحاث إلى هناك للتنقيب عن الغاز والنفط.

وشهدت أزمة المتوسط تدخلات دولية للتهدئة، ووصلت سفينة حربية أمريكية ضخمة إلى جزيرة كريت اليونانية، في مهمة لمراقبة التوترات المتصاعدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.