الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بدرية طلبة تبعث رسالة لـ شريهان بعد اعتذارها عن حضور فرح نجلتها القنوات الناقلة لمباراة صن داونز ضد الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال الليلة تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية مباراة الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الكونفدرالية الإفريقية .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في إياب نصف النهائي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى.. اعرف الوقت المتبقي للعيد ركوب التريند و5 ملايين جنيه .. لغز كبير في مقتل طفل شبرا على إيد جاره تشكيل الترجي المتوقع ضد صن داونز في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بعد أول يوم بـ التوقيت الصيفي 2024.. اعرف مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة تشكيل صن داونز المتوقع ضد الترجي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال كيتي.. هربت من مصر بعد اتهامها بالجاسوسية وسر اختفاءها عن الأضواء وحقيقة وفاتها بعد إصابتها بالسرطان كل ما تريد معرفته عن مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ”الزيادات وموعد الصرف ”

20 تصريح مهم عن العام الدراسي 2020/2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ عن خطة التعليم لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2021 التي من المقرر لها 17 أكتوبر المقبل أما المدارس

١. يبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، بينما المدارس الدولية يوم 15 سبتمبر 2020.
«الموجز» رصدت اهم 20 تصريح للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن العام الدراسي الجديد ومنها الآتي:

1_«التعليم» تعمل على تقليل الكثافة الطلابية بالفصول بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله .

2. الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

3_الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

4_الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

5_ الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

6_ الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: سيتم تدريس مناهج النظام الجديد 2.0 متعدد التخصصات في المدرسة.

7_ الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي: سيتم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب، مثل: "منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المنصة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، كما سيتم توفير عدة وسائل للشهادة الإعدادية وهي: "الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية".

8_الصف من الأول حتى الثالث الثانوي: لن يتم طباعة كتب للطلاب وسيتم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت (تم توفير ما يقرب من 1.8 مليون جهاز تابلت)، وسيتم إتاحة عدد من الوسائل التعليمية الأساسية وهي "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم.

9_ إضافة كتاب "بناء الشخصية الوطنية" للمرحلة الثانوية.

10_ بالنسبة لشكل التقييم في الثانوية العام 2021‪ سيكون هناك امتحان إلكتروني ويتم تصحيحه بصورة إلكترونية باستخدام نظام التقييم الجديد.

11_ تصميم 4 نماذج امتحان مختلفة عن طريق إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات الثانوية العامة مختلفة بنفس درجة الصعوبة للسيطرة على الغش.

12_ إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى (امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس).

13_التشعيب قائم لهذا العام 2021، وسيكون "علمي علوم، وعلمي رياضة".

14_ استجابة لرغبة الطلاب وأولياء الأمور.. سيكون هناك تعريب لمادة الجيولوجيا لطلاب مدارس اللغات.

15_ استكمال منصة إدارة التعلم LMS للمرحلة الثانوية من خلال استكمال إضافة محتوى جديد متصل بالمنهج، بما في ذلك محتوى الصف الثالث الثانوي.

16_ إنشاء وإتاحة دورات لشرح مناهج جميع المواد عبر مكتبة الدروس الإلكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية.

17_ إتاحة كتب إلكترونية تفاعلية لشرح كل جزء من المنهج وسيكون ذلك بديل للكتب الخارجية.

18_ مشروع "كل طفل متصل" وهو مشروع يهدف إلى إتاحة الأجهزة الإلكترونية لمساعدة الأطفال على التعلم، وسيكون ذلك بوجود تسهيلات لأولياء الأمور بالتعاون مع شركات الاتصالات.

19_ التوسع في إنشاء القنوات التلفزيونية التعليمية المتخصصة المدمجة داخل النظام التعليمي.

20_ تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية، والتي على رأسها تنوع مصادر التعلم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.