الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 10:37 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
لو لم تكن ممثلة.. راندا البحيري تكشف عن مهنة تتمنى امتهانها واحتفلت بشم النسيم علي طريقتها الخاصة حقيقة إلغاء مهرجان كان السينمائي أسعار أراضي الإسكان الأكثر تميزًا بالمدن الجديدة.. ننشر القائمة كاملة التربية والتعليم تصدر توجيها عاجلا بشأن الغش داخل لجان امتحانات نهاية العام توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل.. نتنياهو يترك السلطة واستقالة حاكم عربي عاجل .. قنبلة الموسم .. تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام استبعاد معلول وعودة أفشة.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري في الدوري بطلة السهوكة.. سر رفض عائلة ماجدة زواجها من رشدي أباظة وعلاقتها بالسفارة الإسرائلية وحقيقة حملها الديانة اليهودية قفزة في سعر عيار 21.. أسعار الذهب اليوم في التعاملات المسائية مفاجأة.. اخلاء سبيل عصام صاصا بعد دهس شخص صباح اليوم أزمه جديدة لـ عصام صاصا بعد القبض عليه..إليك التفاصيل ريهام عبد الحكيم تستعد لحفلها الغنائي في دار الأوبرا المصرية

كريم طارق ..صراع ”الصفقة الفنكوش” بين الأهلي والزمالك وبيراميدز

كريم طارق
كريم طارق

يعد كريم طارق، جناح فريق بتروجت، هدف لكل من الأهلي والزمالك وبيراميدز للحصول على خدمات اللاعب، حيث يتصارع الثلاثي على التوقيع مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
بدأت القصة عندما فاوض مسؤولو النادي الأهلي نادي بتروجت من أجل الاستعلام عن موقفهم من الاستغناء عن خدمات الجناح الأيسر كريم طارق في الميركاتو الصيفي، وفي وقت قصير جداً باتت مفاوضات الناديين في مراحل متقدمة، حيث أبدى مسؤولو بتروجت استعدادهم لبيع اللاعب للقلعة الحمراء مقابل عرض مادي ضخم.
ثم فتح مسئولو نادي الزمالك خط مفاوضات مع اللاعب نفسه من أجل "جس النبض" في رغبته في الانتقال لصفوف القلعة البيضاء من عدمه، وبالفعل أبدى كريم طارق رغبته في اللعب في صفوف الفارس الأبيض حيث يرى أن فرصة المشاركة في مباريات مدرسة الفن والهندسة ستكون أكبر من مثيلتها في النادي الأهلي.
وكشف مصدر مقرب من اللاعب لـ "الموجز" بأن الزمالك هو الوجهة الأقرب لكريم طارق، حيث وصلت المفاوضات بين القلعة البيضاء واللاعب إلى مراحل متقدمة ومن المنتظر أن يوقع طارق على عقود انتقاله لمدرسة الفن والهندسة قريباً.
وأكد المصدر بأن اللاعب كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لصفوف النادي الأهلي حيث يتفاوض المارد الأحمر مع مسئولي بتروجت للحصول على خدمات اللاعب، ولكن في الساعات الأخيرة أغرى مسؤولو الزمالك كريم طارق بالانتقال للقلعة البيضاء وهو الأمر الذي يحبذه اللاعب من أجل المشاركة في المباريات، نظراً لتواجد العديد من اللاعبين في هذا المركز بالنادي الأهلي مثل محمود عبد المنعم كهربا وجونيور أجايي، والوافد الجديد طاهر محمد طاهر.
وفي الساعات الأخيرة جاء نادي بيراميدز ليهدم كل ما وصل إليه الزمالك من مفاوضات مع اللاعب، حيث يخطط مسؤولو نادي بيراميدز لخطف كريم طارق، لاعب بتروجت المعار لصفوف طلائع الجيش، للانضمام لصفوف الفريق السماوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
ومع دخول مسئولي بيراميدز في مفاوضات جادة مع كريم طارق عادت مفاوضات الزمالك مع اللاعب إلى نقطة الصفر، وذلك بسبب العروض المغرية التي يقدمها بيراميدز في تعاقداته والتي تزيل أية صعوبات في المفاوضات مع اللاعبين.
ومع صراع الأهلي والزمالك وبيراميدز على الحصول على خدمات اللاعب، هل سأل أحد مسئولي هذه الفرق نفسه سؤالاً حول السبب الرئيسي للتعاقد مع اللاعب؟، بالتأكيد ستكون الإجابة لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق كون كريم طارق لاعب جناح أيسر، وكذلك ليضيف اللاعب ثقلاً في هجوم الفريق بتسجيله الأهداف.
ولكن من المؤكد أيضاً أن المسئول الذي سيوجه لنفسه هذا السؤال ويجيب بهذه الإجابة لم يرى أرقام كريم طارق مع الأندية التي لعب في صفوفها!!.
بدأ كريم طارق مشواره الكروي مع الفريق الأول لنادي إنبي، ولم يستمر طويلاً في صفوف الفريق البترولي حيث خاض مباراتين في كأس مصر ورحل لصفوف الجونة عام 2014، وشارك مع الجونة خلال 30 مباراة سجل هدفين فقط وصنع 3 أهداف، ثم انتقل لصفوف بتروجت وشارك خلال 79 مباراة سجل 4 أهداف فقط وصنع 3 أهداف، ثم تمت إعارته لصفوف طلائع الجيش ولعب مع الفريق العسكري 51 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 10 أهداف.
وبذلك فطوال رحلة كريم طارق الكروية التي بدأت قبل عام 2014 مع إنبي حتى وقتنا هذا شارك هدف الأهلي والزمالك وبيراميدز خلال 162 مباراة مع 4 أندية مختلفة سجل 14 هدفاً وصنع 16 هدفاً وهذه الأرقام لا تليق بجناح أيسر في صفوف القلعة الحمراء أو البيضاء أو حتى بيراميدز.
كما أنه في المباريات الكبرى لا يكون مؤثراً أو صانعاً للفارق، ففي الدوري المصري يعتبر الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز هم كبار المسابقة، وخاض كريم طارق ضد النادي الأهلي 5 مباريات وصنع هدفاً وحيداً، وشارك أمام الزمالك خلال 8 مباريات ولم ينجح في التسجيل أو الصناعة، وأرقامه أمام بيراميدز قد تكون جيدة، حيث خاض 4 مباريات سجل هدفاً وصنع اثنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.