الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اشترك في حرب 67 ..والإصابة حرمته من نصر أكتوبر 73 ..تزوج سهير رمزي ..وقع في غرام ميرفت أمين..وإسرائيل أبعدته عن مصر.. حكايات في حياة محمود قابيل

محمود قابيل
محمود قابيل

شارك النجم محمود قابيل في العديد من الأعمال الفنية الناجحة..وبات واحدا من النجوم الكبار  ولكنه  توقف فجأة.. جسد شخصية الرجل الأرستقراطي.. حياته الفنية هادئة ولكن حياته الشخصية مليئة بالصراعات.. شارك في حروب ضد إسرائيل وهرب لأمريكا.. ولد محمود قابيل بالقاهرة في 8 ديسمبر عام 1946 لكنه نشأ وتربي بالاسكندرية و كان ترتيبه الثالث بين أخوته ،تخرج من مدارس الليسيه ،كان والده يعمل مديراً لضرائب الاسكندرية وكان مهتم بالسياسة إلا أنه فضل الابتعاد عنها بعد ثورة 23 يوليو نتيجة للخلاف بين الأحزاب ورجال الثورة واستقال من عمله بالحكومة واتجه للعمل الحر.

فقد محمود قابيل والده وهو صغير لم يتعدي عمره 12 عاماً ،واتجه شقيقه الأكبر للعمل بالمجال الاقتصادي واتجه الآخر لمجال الاستيراد والتصدير، لكنه أصر  علي تحقيق حلم طفولته بأن يلتحق بالكلية الحربية.

التحق  قابيل بالكلية الحربية وتخرج منها عام 1964 وشارك في العديد من الحروب التي خاضتها مصر، ومنها مشاركته في حرب 1967 ضمن  وحدات الاستطلاع.  كما شارك في حرب الإستنزاف وأصيب ثلاث مرات أثناء العمليات الحربية، ومنعته إصابته من المشاركة في حرب السادس من أكتوبر ما استدعي نقله إلى عمل إدارى بالمؤسسة العسكرية ، لكنه رفض ذلك وقرر الاستقالة من الجيش.

كانت تجربته الاولي أمام الكاميرا، من خلال فيلم تسجيلي تحت عنوان " الطريق الي النصر " للمخرج سعيد مرزوق 1975، وقام بتمثيل العديد من الادوار في السينما آنذاك كان أبرزها دوره في فيلم "الملاعين "1979 ، وفي تلك الأثناء كان يعمل مديراً لأحدي الشركات السياحية.

ابتعد فجأة عن التمثيل بشكل مفاجئ بعد "معاهدة كامب دافيد "وذكر في أحد الاحاديث الصحفية أنه تم وضعه في "القائمة السوداء " بجامعة الدول العربية ، وذلك بسبب سفره لإسرائيل، وبسبب تلك الزيارة قطعت الدول العربية أي تعاملات فنية مع "محمود قابيل" ولم يستطع الصمود طويلا أمام ذلك التيار الذي يحاربه في فنه وترك مصر وسافر الي أمريكا  عام 1981، وهناك تزوج من أم ولديه ( أبراهيم وأحمد )ودرس الزراعة وإدارة الاعمال .

وبعد مرور 12 عاماً بأمريكا عاد محمود قابيل لمصر وعاد للفن بفضل المخرجة إيناس الدغيدي وكان أول ظهور له بعد العودة بفيلم " لحم رخيص" عام 1995.

سبق لقابيل أن تزوج في السبعينيات من سهير رمزي، ولم يستمر الزواج لأكثر من 7 أشهر ثم أشيع زواجه من الفنانة ميرفت أمين ولكنه نفى ذلك، وأكد أنه وقع في حبها خلال تصوير فيلم “حب تحت المطر”.

وكشف في حوار له عن كواليس الحب قائلا : "محصلش أي حاجة احنا أصحاب وأصدقاء، ونشأت تلك العلاقة خلال تصوير فيلم (حب تحت المطر)، أحببت ميرفت أمين واعترفت لها بحبي لكنها لم تقل لي أي شيء، ومحصلش نصيب".

ودخل في قطيعة لسنوات مع الفنان حسين فهمي مستمرة حتي الآن ورفض كل محاولات الصلح، والذي اتهمه فيها بالكذب، وأنه يتربح من الفن، وأنه ليس فنانًا بالمعنى التقليدي، ليتقدم قابيل ببلاغ لقسم شرطة أول أكتوبر، اتهم فيه الفنان حسين فهمى بسبه وقذفه على الهواء في أحد البرامج التي تذاع على أحد الفضائيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.