الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..قرار خطير من فيس بوك وتويتر بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ترامب
ترامب

كشفت شركات فيس بوك وتويتر و جوجل أنه سيتم حظر مزاعم الفوز السابقة لأوانها من منصات «تويتر» و«جوجل» في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث تتبع الشركتان شركة «فيسبوك» في محاولة لمحاربة احتمال نشر الأخبار المضللة عن الانتخابات المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

وبموجب قواعده الجديدة، سيتعامل تويتر مع أي تغريدة تدعي مزاعم كاذبة حول تزوير الانتخابات باعتبارها معلومات خاطئة ضارة، أو تدعي إعلان نتائج الانتخابات قبل الأوان.

ولا تحتوي المنصة حاليًا على قواعد ضد مثل هذه التغريدات لأن سياسة المعلومات المضللة الخاصة بها مصممة لمكافحة تلك الرسائل التي من المحتمل أن تسبب «ضررًا فوريًا» فقط، ولكن بدءًا من 17 سبتمبر، ستشمل تلك القواعد أي أخبار لها علاقة بالانتخابات أيضا، وفقا لـ«تويتر».

و«تويتر هو المكان الذي يأتي فيه الناس للاستماع مباشرة من المسؤولين المنتخبين والمرشحين للمناصب، وهو المكان الذي يأتون فيه للعثور على الأخبار العاجلة، وبشكل متزايد، يعد مصدرًا أساسيًا للمعلومات حول وقت وكيفية التصويت في الانتخابات»، حسب بيان الشركة.

والقواعد الجديدة لا تلزم تويتر بإزالة مثل هذه المعلومات المضللة؛ بدلاً من ذلك، قد تختار تسمية التغريدات بالمسيئة، كما فعلت مع تغريدات سابقة احتوت على معلومات انتخابية خاطئة شاركها دونالد ترامب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.