الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاة مخرج ”خالتي فرنسا وكركر وصايع بحر”..الرقابة رفضت آخر أعماله بسبب مثل خادش للحياء..محطات في حياة الراحل علي رجب

توفى منذ قليل المخرج السينمائى على رجب، وذلك فى منزل الشاعر أحمد شتا بعدما شعر بتعب شديد أثناء ركوبه تاكسي متجها للشاعر أحمد شتا.

قدم المخرج على رجب العديد من الأعمال السينمائية خلال السنوات الماضية، للعديد من كبار نجوم ونجمات السينما، حيث أعلن المطرب فارس عبر حسابه على فيس بوك، وفاة على رجب قائلا، "إنا لله وإنا إليه راجعون .. المخرج على رجب فى ذمة الله".

وللسينما قدم أفلام، هي "شجيع السيما"، و"الأجندة الحمراء"، و"صايع بحر"، و"خالتى فرنسا"، "سيد العاطفى"، و"بلطية العايمة"، و"كركر"، وأيضا أفلام، "ركلام"، و"خميس وجمعة"، و"الوديعة والذئاب".

عمل فى بدايته كمساعد مخرج فى العديد من اﻷفلام مع عدد من المخرجين منها فيلم "مجانينو" للمخرج "عصام الشماع" عام 1993, وفيلم عام 1993, وفيلم "دانتيلا" للمخرجة "إيناس الدغيدى" و "حسن وعزيزة قضية أمن دولة" للمخرج "أسامة فريد" عام 1999.

وكانت آخر أعماله الفنية فيلم "ويزو سكول"، حيث انتهى تصوير لفيلم منذ عامين ولكنه لم يعرض، حيث لاقى عدد من الأزمات منها رفض الرقابة عرض الإعلان الدعائي للفيلم، وذلك بسبب وجود بالفيلم إيحاءات خادشة للحياء وتجسد دور البطولة فيه الفنانة ويزو نجمة مسرح مصر.

وكشف المخرج علي رجب عن الأزمات التي تعرض لها الفيلم قبل وفاته قائلا: ""ما زال الفيلم يواجه مشاكل مع جهاز الرقابة للمصنفات الفنية، رغم أني استجبت لطلباتهم، وحذفت واحدة من 3 ملحوظات أبدوها".

وذكر علي رجب أن توقف الفيلم بسبب وجود مثل شعبي به قائلا: "مسيرك يا كوسة تيجي على سن المقوار، مثل شعبي يعبر عن الصبر الطيب، إلا أن الرقابة فسرته على أنه مثل إباحي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.