الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”متحدث الكهرباء” يكشف عن مشروع لتبادل 2000 ميجاوات بين مصر واليونان وقبرص

أكد الدكتورأيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن هناك الكثير من المشروعات التى يتم استكمالها، حيث إن هناك مشروعات ربط بين مصر والمملكة العربية والسعودية، ومصر واليونان وقبرص، وهو مشروع جرى التقدم له من إحدى الشركات، من خلال تنفيذ مشروع ربط بحري لتبادل حوالي 2000 ميجا وات، والموضوع في مرحلة الدراسة.

وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية أن هناك طاقات متجددة أصبحت متوفرة الآن، وهناك خططا استراتيجية تم وضعها، مشيرا إلى أنه من الطبيعى أن تقوم الجهات المعادية لمصربإطلاق الشائعات من أجل إحباط أى محاولة نجاح موضحا أن ما يتم تجهيزه الآن هو أن يكون هناك بوابة بين إفريقيا وأوروبا من خلال تصدير مصر للكهرباء.

وأوضح أن مصر لديها وفرة في مصادر الطاقة الشمسية والرياح، وهو ما ترغب فيه الدول الأوروبية أن تحصل على الطاقة من مصادرها، مؤكدا أن تحديد الأسعار يجرى من خلال مراحل عدة ويتم تقييمه عالميا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.