الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تحذر أردوغان وتهدده بحصار وعقوبات.. اعرف التفاصيل

ترامب
ترامب

قالت تقارير أمريكية أن البيت الأبيض هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفرض عقوبات إذا استمر في تهديد الأمن القومي لدول الجوار.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، عن قلقه بشأن تحركات تركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط بعد اجتماع في نيقوسيا اليوم السبت مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس.

وقال بومبيو: "ما زلنا نشعر بقلق عميق بشأن عمليات تركيا المستمرة للبحث عن الموارد الطبيعية في المناطق التي تؤكد اليونان وقبرص سلطتهما عليها في شرق البحر المتوسط".

واستغرقت زيارته للجزيرة ساعتين فقط، في أعقاب اجتماعات انعقدت في العاصمة القطرية الدوحة بشأن عملية السلام الأفغانية، وأعقبت زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في وقت سابق الأسبوع الجاري.

واندلعت التوترات في أغسطس بعد أن استأنفت تركيا التنقيب عن الغاز في منطقة تنازعها فيها قبرص على السيطرة، وأطلقت تدريبات بحرية وعمليات مسح للطاقة في المياه التي تؤكد كل من تركيا واليونان حقوقهما الاقتصادية الحصرية فيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.