الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:08 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تؤدي إلى التسمم .. ما هي أضرار تناول البيض المقلي؟

البيض المقلي
البيض المقلي

يعشق كثير من الأشخاص وخاصة الأطفال تناول البيض في وجبة الإفطار يوميًا، ولكن ما لا يعرفه البعض أنه قد يسبب أضرار كثيرة خاصة على الأطفال كما أنه يؤثر على صحة القلب وقد يؤدي الي التسمم.

ولهذا نجيب لكم اليوم على سؤال.. ما هي أضرار تناول البيض المقلي؟:

تكمن الأضرار في طريقة طهيه حيث أن ترك البيض المقلي علي النار لمدة طويلة تسبب أكسدة للكوليسترول الموجود في البيض وتحوله إلى oxysterols وهي مادة تسبب تصلب الشرايين لذلك يحذر الأطباء من القلي الزائد للبيض ويتمثل ذلك في البيض الاومليت أو البيض العيون وبالرغم من احتوائه علي الكوليسترول إلا أن كمية البروتين والبيوتين تقل بشكل كبير وهو أهم ما يفيد الشعر والبشرة والجسم.

وليس هذا فحسب بل يمكن أن يسبب البيض في تسمم السالمونيلا عند الأطفال ولذلك لا ينبغي أبدًا تناول البيض غير مطبوخ لأنه يحمل خطر التسمم بالسالمونيلا، على الرغم من أن الناس يتغلبون على مثل هذا التسمم بشكل طبيعي ، إلا أن الأطفال لا يفعلون ذلك ، لأن الأطفال يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

ويمكن للدهون والكوليسترول الموجودة في البيض أن تضر بصحة القلب وتؤدي إلى سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم ومرض السكري.

ومن المهم أن تضع في اعتبارك أنه ليس كل البيض متماثلا، ويأتي معظم البيض في السوبر ماركت من دواجن تربى في المصنع تتغذى على الأعلاف المعتمدة على الحبوب.

وبشكل عام ، يعتبر تناول البيض آمنًا تمامًا ، حتى إذا كنت تتناول ما يصل إلى 3 بيضات كاملة يوميًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة