الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لراغبى الترشح فى انتخابات النواب .. اعرف موعد ومكان إجراء الفحوص الطبية

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، عن المعامل التي ستقوم بإجراء الفحوص والتحاليل الطبية اللازمة للمترشحين في انتخابات مجلس النواب، لبيان خلو المرشح من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي للأداء بواجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات.

وتُجري المستشفيات والمعامل التي حددتها الهيئة الفحوص الطبية والتحاليل للمرشحين في انتخابات مجلس النواب، مع أخذ بصمة إبهام اليد اليمنى وصورة شخصية حديثة للمرشح وتحرر التقارير بالنتيجة وتسلم إلى طالب الترشح شخصيًا على أن يسلمها إلى لجنة متابعة سير العملية الانتخابية.

وبالنسبة لطالبي الترشح من خارج مصر فعليه التقدم بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل وفقًا لقرار وزير الصحة رقم 592 لسنة 2020 بعد التأكد من شخصيته ومن التقارير الصادرة لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي للأداء بواجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، وتسلم نتائج الفحوصات للجنة متابعة سير الانتخابات مع أوراق ترشحه.

وللمرشحين من ذوي الإعاقة قررت الهيئة أن تتولى المجالس الطبية المتخصصة توقيع الكشف الطبي عليهم وإعداد تقرير بالنتيجة يتضمن بيان ما إذا كان يعاني من إعاقة وما إذا كانت تمنعه من مباشرة حقوقه المدنية والسياسية من عدمه.

ويقوم طالب الترشح بتقديم طلب توقيع الكشف الطبي عليه من خلال تسجيل بياناته وملء نموذج المعد لذلك على الموقع الإلكتروني للمجالس الطبية (Http://elections.mohp.gov.eg)، على أن يلتزم بالحضور إلى مقر اللجنة في التاريخ والميعاد اللذين يتم تحديدهما مسبقًا بالموقع.

وبالنسبة للمعامل التي سيتم سحب العينات بها لطالبي الترشح، وهي لمرشحي القاهرة الإدارة المركزية في 19 ش الشيخ ريحان بمنطقة عابدين، وفي الجيزة فيكون القومسيون الطبي بالجيزة في 17 ش محمود فهمي النقراشي بجوار مدرسة الحيزة الثانوية بنات، والمعمل المشترك ببنها في ش الإسعاف بجوار التأمين الصحي وبنها التعليمي بالنسبة لمرشحي القليوبية، والبحيرة المعمل المشترك بدمنهور خلف مستشفى الصدر، وفي الدقهلية المعمل المشترك بالدقهلية بشارع الترعة بمستشفى الصدر، وفي الشرقية المعمل المشترك بالزقازيق بشارع التجنيد بجوار مستشفى الصدر.

وفي كفر الشيخ يكون المعمل الإقليمي المشترك بكفر الشيخ بمستشفى الشيخ العام، والسويس المعمل المشترك بالسويس داخل المستشفى العام بشارع صلاح الدين، وفي دمياط المعمل المشترك بدمياط الموجود في 3 شارع سعد زغلول بجوار مستشفى دار الشفاء، وبني سويف المعمل المشترك في بني سويف بجوار مديرية الصحة حي الزهور، وبالنسبة لمرشحي سوهاج فيكون سحب العينة بالمعمل المشترك بسوهاج بميدان الثاقفة بجوار نقابة الزراعيين، وقنا المعمل المشترك بقنا بشارع 26 يوليو في مديرية الشئون الصحية بجوار مستشفى الصدر، وأسوان المعمل المشترك بأسوان بطريق السادات بجوار محكمة الأسرة، وفي البحر الأحمر المعمل المشترك بالغردقة في الدهار شارع التربية والتعليم.

وفي جنوب سيناء المعمل المشترك بالطور بشارع طابا بجوار مديرية الصحة، وفي الإسكندرية المعمل المشترك بالإسكندرية في 45 شارع الشيخ علي يوسف خلف استراحة الضباط، والغربية المعمل المشترك بطنطا، ومطروح المعمل المشترك بمرسى مطروح بشارع المحطة أمام مستشفى النساء والتوليد، والإسماعيلية المعمل المشترك بالإسماعيلية بالمنبي الإداري بمستشفى الحميات، وبورسعيد المعمل المشترك ببورسعيد، وشمال سيناء المعمل المشترك بالعريش، وأسيوط المعمل المشترك بأسيوط بشارع ترعة باجا من ميدان الثقافة بجوار بنك فيصل، والوادي الجديد المعمل المشترك بالخارجة والفيوم المعمل المشترك بالفيوم، والمنيا المعمل المشترك بالمنيا، والمنوفية المعمل المشترك بشبين الكوم والأقصر المعمل المشترك بالأقصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.