الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ شمال سيناء: الرئيس وجه بتحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة مهما كانت التكلفة

أكد محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء إن الرئيس السيسي وجه بتحقيق التنمية الزراعية في شمال سيناء بصرف النظر عن اى تكلفة مالية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أن هناك مياه في سيناء مصدرها محطة المعالجة في بحر البقروسيتم من الغد تحضير البنية الأساسية لزراعة 490 ألف فدان من المحطة.

وأكد أن الأراضي الزراعية في منطقة وسط سيناء تتسم بالخصوبة والجودة مشيرا إلى أنه سيتم زراعة قرابة 900 ألف فدان في شمال سيناء بخلاف أرض ترعة السلام 275 ألف فدان.

وأشار إلى أنه تم تخفيض قيمة أسعار التصالح على جميع المستويات بنسبة 25 %، ما عدا الفئات التي تنعم بالحد الأدنى 50 جنيها للمتر.

ولفت محافظ شمال سيناء، إلى أن كل منزل في ربوع المحافظة مساحته أقل من 100 متر سيكون سعرالتصالح فيه 50 جنيها.

وأكد أن 7.8 ألف مواطن تقدموا بطلبات التصالح في مخالفات البناء حتى الآن، مشيرا إلى أن عمارة واحدة في شمال سيناء مخالفة للارتفاع المسموح به بـ 5 أدوار، وتقدم صاحبها بطلب للتصالح ولم يسكن فيها أحد حتى الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.