الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هي الأطعمة التى تؤذي الجهاز المناعي؟.. تعرفي عليها

أطعمة
أطعمة

مع استمرار جائحة كورونا، يحذر عدد من الأطباء وخبراء التغذية المواطنين من تناول بعض الأطعمة التى تؤذي جهاز المناعة، فولهذا نستعرض معكم تلك الأطعمة التى قد تؤثر على جسم الإنسان إذا تم تناولها بشكل يومي.

ما هي الأطعمة التى تؤذي الجهاز المناعي؟.. تعرفي عليها

= أولا الحلويات .. فليس سراً أن الحلويات مليئة بالسكر، وهي إحدى أهم الأطعمة التي يجب تجنبها من أجل صحة أفضل، فالسكر يسبب الالتهاب وقد ثبت من خلال دراسة لعلماء من جامعة هارفارد أنه يقلل من المناعة عن طريق إضعاف خلايا الدم البيضاء، علماً أنها الخلايا المسئولة عن مكافحة العدوى.

= ثانيًا الشيبسي.. حيث تُعد رقائق الشيبسي من بين أنواع الوجبات السريعة غير الصحية والتي يمكن ان تضرّ صحة جهاز المناعة. فالشيبسي غنيّ بالملح والدهون، ما يمكن أن تضعف جهاز المناعة على المدى الطويل ويسبب اضطرابات مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.
الأطعمة الغنية بالجلوتين

= ثالثًا الزيوت المعالجة.. مثل فول الصويا والذرة والكانولا وعباد الشمس وزيوت الفول السوداني غنية بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (خاصة أوميجا 6S) التي يمكن أن تخلق خللاً في توازن الأحماض الدهنية في الجسم وتعزز الالتهاب. بدلاً من ذلك، احرصوا على الطهي باستخدام زيت جوز الهند البكر وزيت الزيتون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة