الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الإحصاء يعلن نتائج دراسة استكشافية عن كورونا في مصر ..والأرقام مفاجأة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، عن وصول إجمالي الإصابات بـ فيروس كورونا في مصر حتى 12 سبتمبر 2020 إلى أن 100.708 حالة إصابة، و5607حالة وفاة.

جاء ذلك وفقا لدراسة استكشافية قام بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء تحت عنوان "فيروس كورونا في مصر"، كما بلغ عدد حالات الشفاء 82,473 حالة وهي تمثل 81.9% من اجمالى المصابين.

وهذه الدراسة يقدمها الجهاز من واقع البيانات المسجلة بوزارة الصحة منذ بداية الجائحة وحتى الثامن عشر من أغسطس 2020 ومن المواقع العالمية لمقارنة الوضع المحلى بدول العالم ودول إفريقيا والدول العربية. ومعرفة المزيد عن أثر الفيروس على المصريين وحجم هذا الأثر ومقارنته بالدول الأخرى، من خلال خمسة نقاط أساسية تستعرض انتشار وسرعة انتشار الفيروس، خطورة الفيروس، الإجراءات الاحترازية وأثرها على التطور الزمني لأعداد الإصابات والوفيات ثم مقارنة وضع مصر بالوضع العالمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.