الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الناتو يستضيف محادثات تركية يونانية لتهدئة التوتر شرق المتوسط

قالت مصادر دبلوماسية في أثينا إن ممثلين من اليونان وتركيا من المقرر أن يجتمعوا في مقر حلف شمال الأطلسي «الناتو» ببروكسل غدًا الثلاثاء، لإجراء محادثات عسكرية فنية تهدف إلى تهدئة التوتر في شرق البحر المتوسط، حسبما ذكر موقع «كاثمريني» اليوناني.

وكان الأمين العام لحلف «الناتو» ينس ستولتنبرج يحاول جلب الجانبين إلى طاولة المفاوضات للوصول لآلية من شأنها تفادي التصادم بين البلدين الحليفين في الناتو، ومن شأنها أيضًا المساعد في تجنب أزمة قد تنشأ بين الجارتين بشأن الحقوق البحرية والطاقة في شرق البحر المتوسط.

ويأتي الاجتما المزمع عقده الثلاثاء، بعد يومين من مغادرة سفينة المسح الزلزالي التركية «أوروتش رئيس» منطقة العمليات بشرق المتوسط وعودتها إلى ميناء أنطاليا بتركيا

وكانت صحيفة يني شفق التركية الموالية للحكومة قد أشارت، الأحد الماضي، إلى أن الخطوتين جاءتا نتيجة جهود حلف شمال الأطلسي «الناتو» لكسر الجمود بين أثينا وأنقرة، على الرغم من أن وزارتي الطاقة والدفاع التركيتين تابعتا الادعاء أن عودة «أوروتش رئيس» إلى كانت أنطاليا جزءًا من جدول الصيانة الروتيني والإمداد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.