الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لهذا السبب.. صرف 500 ألف ليرة لمصري بلبنان

ميشيل عون رئيس لبنان
ميشيل عون رئيس لبنان

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة بيروت - لبنان ، في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها ، فضلا عن الحصول عن تنازل عن الكفالة المصرفية بقيمة 500 ألف ليرة لبنانية

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة: إن محمد سعفان وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وأشار إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه في كافة المجالات مع الملحق العمالي شرين محمود سيد رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت ، وأكدت أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر خلال يوليو الماضي عن اعتماد عقود وتأشيرات العمل بإجمالي 7 عقود وتأشيرة عمل تم اعتمادها ، فضلا عن توفير 7 فرص عمل .

وأوضحت الملحق العمالي ببيروت أن إجمالي الشكاوى التي وصلت للمكتب بلغت 20 شكوي، تم تسوية 5 شكاوى منها وديا ، و8 شكوى تم تحويلها للقضاء، وما زالت هناك 7 شكاوي تحت البحث والدراسة ، فضلا عن القيام بنحو 8 زيارات ولقاءات ، والموافقة علي نقل كفالة 3 عمال ، و39 طلب نقل كفالة قدم للمكتب ، و30 طلباً تم إحالتها إلي الأمن العام .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.