×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 23 أكتوبر 2020 01:58 صـ 5 ربيع أول 1442هـ
شرطة التموين والتجارة تواصل ضرب بؤر الفساد الغذائىرابط مجاني لمشاهدة مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بث حصري على bein sports hd live...مباحث الأموال العامة تضبط عدد من القضايا خلال 24 ساعة .. أعرف التفاصيلبث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ضد الوداد اليوم الجمعة في دوري أبطال افريقيا HDبي ان سبورت اتش دي مشاهدة مباراة الاهلى والوداد المغربى بث مباشر على BEIN SPRTS HD IVEخطير.. إسبانيا تُسجل 20 ألفا و986 إصابة جديدة بكوروناIIVE HD مشاهدة بث مباشر مباراة الاهلي و الوداد في دوري ابطال افريقيا بدون اي تقطيعرسميا.. حسام عاشور ينضم إلى الاتحاد السكندريبث مباشر | مشاهدة مباراة الاهلي ضد الوداد اليوم الجمعة في دوري ابطال افريقيا HDهل يعيق طقس اليوم إقامة مباراة الأهلي والوداد المغربي؟ الأرصاد تجيب الصحة: تسجيل 177 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 11 حالة وفاةعندها سمع النبى موسى صوت الله ... حكاية الشجرة المقدسة التى لا تنبت إلا على أرض سيناء
الأخبار

وزيرة الصحة تكشف حقيقة انخفاض معدل إصابات كورونا مقارنة بالأسبوع الماضى

د. هالة زايد وزيرة الصحة
د. هالة زايد وزيرة الصحة

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الموقف الحالي لمواجهة فيروس كورونا من حيث إجمالي عدد حالات الشفاء وإجمالي عدد المصابين وحالات الإصابة الجديدة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الفترة من 5 – 11 سبتمبر الجاري شهدت انخفاضا طفيفا في معدل الإصابة مقارنة بالأسبوع السابق عليه، موضحة أنه تم عقد مقارنة لعشرين دولة من الدول الأبرز من حيث انتشار فيروس كورونا والتي بينت أن معدل انتشار فيروس كورونا في مصر يحتل المرتبة الأخيرة.


وتطرقت الدكتورة هالة زايد إلى نسب الإشغال بمستشفيات العزل، وعددها 21 مستشفى، موضحة أن الأسرّة الداخلية بهذه المستشفيات مشغولة بنسبة 14%، وأسرة الرعاية المركزة بنسبة 47%، فيما بلغت نسبة إشغال أسرة التنفس الصناعي 13%.

كما تناولت الوزيرة خلال الاجتماع موقف تطور لقاحات فيروس كورونا عالميا، مشيرة إلى أنه تم اختيار توفير جرعات من اللقاحات التي وصلت للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، في الوقت الذي يتسابق الباحثون في جميع أنحاء العالم لتطوير اللقاحات حيث تتابع منظمة الصحة العالمية أكثر من 180 لقاحا يجري تطويرها.

اقرأ أيضاً

وأشارت إلى موقف مصر من تأمين توافر لقاح فيروس كورونا من خلال توفير جرعات من 3 لقاحات، حيث تم التنسيق مع منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" على إدراج مصر ضمن الدول المتلقية لشريحة الأسعار المخفضة، وذلك ضمن 4 دول وافق التحالف على إدراجها.

اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا فيروس كورونا نسب الإشغال بمستشفيات العزل

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:58 صـ
5 ربيع أول 1442 هـ 23 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:34