الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:19 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سفير مصر فى أذربيجان يبحث مع وزير الخارجية تعزيز التعاون المشترك

التقى السفيرعادل إبراهيم سفيرمصرفى أذربيجان بوزير الخارجية "جيهون بيراموف" حيث بحثا مجالات التعاون الثنائى وناقشا أهم القضايا ذات الاهتمام المُشترك.

وقَدَّم السفير المصرى، فى مُستهل اللقاء التهنئة لوزير خارجية أذربيجان بمناسبة تولى المنصب الجديد، مُثنياً على التطور الذى تشهده وتيرة العلاقات بين البلدين خلال العامين الماضيين، وبما انعكس على الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين والتى كان من أبرزها؛ زيارة كل من وزير الخارجية ووكيل أول مجلس النواب المصرى إلى باكو خلال العام الماضى، وتطلُع مصر إلى استثمار الزخم الحالى من أجل إقامة تعاون وثيق بين الجانبين فى كافة المجالات.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأذربيجانى على العلاقات التاريخية والوطيدة التى تربط مصروأذربيجان وما تشهده من تطورات ملموسة مُعرباً عن تقديربلاده لمواقف مصر الداعمة لأذربيجان سواء على المستوى الثنائى أو متعدد الأطراف وضرورة العمل على تدعيم التعاون بين الجانبين فى ضوء الفرص العديدة المتاحة بهما.

وتطرق اللقاء أيضاً إلى أهمية استئناف جولات المشاورات السياسية وانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين، فضلاً عن تكثيف تبادل الزيارات رفيعة المستوى بما يُسهم فى دفع العلاقات الثنائية إلى أفاقٍ أرحب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة